رئيس التحرير
عصام كامل

السوبر الإفريقي | الأهلي يجري مسحة طبية غدًا قبل السفر إلى قطر

مسحه بعثه الأهلى
مسحه بعثه الأهلى
تجرى بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مسحة طبية جديدة غدا السبت استعدادا للسفر إلى قطر لخوض مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام فريق نهضة بركان المغربي، المقرر إقامتها يوم 28 مايو الجاري.


مسحه طيبه لمباراة صن دوانز

وكانت بعثة الأهلي قد أجرت مسحة طبية خاصة بمباراة صن داونز، أمس الخميس داخل فندق الإقامة في مدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا، وذلك وفقا للبرتوكول المتبع قبل المباريات الرسمية في دوري أبطال إفريقيا.

سلبيه مسحه لاعبى الأهلى قبل مواجهه صن داونز

وأعلن الدكتور أحمد أبوعبلة رئيس الجهاز الطبي بالنادي سلبية المسحة الطبية التي أجرتها البعثة أمس.

تقسيمه بطول الملعب في مران أمس


وكان الأهلي قد أدى مرانه أمس على أحد الملاعب الفرعية بجامعة بريتوريا واشتمل المران على جانب فني وخططي، وحرص بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق على إجراء تقسيمة بطول الملعب بمشاركة حارسين لتطبيق طريقة اللعب التي يرغب في تنفيذها خلال مباراة صن داونز.


تاريخ مواجهات الأهلى وصن داونز

 وكانت أولى مباراة جمعت بين الأهلى وصن  في نهائي دوري ابطال افريقيا عام 2001 وتعادل في لقاء الذهاب بجنوب افريقيا بهدف لكل فريق قبل أن يفوز فى لقاء الإياب بالقاهرة بثلاثه اهداف دون رد ليتوج باللقب الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.

والتقى الاهلي مرة أخرى مع صن دوانز مرة أخرى في دور آل 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007 ونجح الأهلى فى التعادل في لقاء الذهاب بجنوب افريقيا يهدف لكل فريق قبل أن يفوز فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد ليصعد الى دور المجموعات في نسخه دوري ابطال افريقيا للعام 2007 البطولة التى خسرها الأهلى فى المباراة النهائية أمام فريق النجم الساحلي التونسي بنتيجه 1/3 بمجموع المباراتين.

وتجدد الموعد مرة أخرى بين الأهلى وصن داونز في الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا عام 2019 واكتسح الفريق الجنوب افريقي المارد الأحمر في لقاء الذهاب بجنوب افريقيا بخماسية نظيفة قبل أن يفوز الأهلى فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدف دون رد ليصعد صن داونز الى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا عام 2019 لكنه خسر أمام فريق الوداد المغربي الذي خسر نهائي ذلك العام أمام الترجى التونسي الذى حصد اللقب الإفريقي للمرة الثانية على التوالي والرابعه فى تاريخه عام 2019.

وواجه الأهلى صن داونز الجنوب افريقي في الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا فى العام الماضى 2020 وفاز المارد الأحمر بهدفين دون رد في لقاء الذهاب بالقاهرة ثم تعادل في لقاء الإياب بجنوب افريقيا بهدف لكل فريق ليصعد الى الدور نصف النهائي بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجه 1/3 فى البطوله التى توج بها الشياطين الحمر للمرة التاسعة في تاريخ القلعه الحمراء بعد الفوز على الزمالك فى النهائى بهدفين مقابل هدف.

وفاز الأهلى على صن داونز بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين بذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا للعام الحالي 2021.
الجريدة الرسمية