رئيس التحرير
عصام كامل

قبل المواجهة العاشرة غدًا.. تاريخ مواجهات الأهلى وصن داونز

الأهلى أمام صن داونز
الأهلى أمام صن داونز
يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق صن داونز الجنوب أفريقي في لقاء إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا فى المباراة التى سوف تجمع الفريقين عصر غد السبت على ملعب لوكاس موريبى بجنوب أفريقيا.


9 مباريات جمعت الأهلى وصن داونز قبل مواجهه الغد

 
التقى الأهلى مع فريق صن داونز في 9 مباريات قبل مواجهة الغد ونجح في تحقيق الفوز في 5 مباريات وتعادل في ثلاث وخسر مباراة واحدة فقط.

تاريخ مواجهات الأهلى وصن داونز

وكانت أولى مباراة جمعت بين الأهلى وصن داونز  في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001 وتعادل في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا بهدف لكل فريق قبل أن يفوز فى لقاء الإياب بالقاهرة بثلاثه أهداف دون رد ليتوج باللقب الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.

والتقى الأهلي مرة أخرى مع صن دوانز مرة أخرى في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007 ونجح الأهلى فى التعادل في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا بهدف لكل منهما قبل أن يفوز فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد ليصعد إلى دور المجموعات في نسخة دوري أبطال أفريقيا للعام 2007 البطولة التى خسرها الأهلى فى المباراة النهائية أمام فريق النجم الساحلي التونسي بنتيجة 1/3 بمجموع المباراتين.

هزيمه تاريخية للاهلى أمام صن داونز


وتجدد الموعد مرة أخرى بين الأهلى وصن داونز في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا عام 2019 واكتسح الفريق الجنوب أفريقي المارد الأحمر في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا بخماسية نظيفة قبل أن يفوز الأهلى فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدف دون رد ليصعد صن داونز إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2019 لكنه خسر أمام فريق الوداد المغربي الذي خسر نهائي ذلك العام أمام الترجى التونسي الذى حصد اللقب الأفريقي للمرة الثانية على التوالي والرابعة فى تاريخه عام 2019.

واجه الأهلى صن داونز الجنوب أفريقي في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا فى العام الماضى 2020 وفاز المارد الأحمر بهدفين دون رد في لقاء الذهاب بالقاهرة ثم تعادل في لقاء الإياب بجنوب أفريقيا بهدف لكل فريق ليصعد الى الدور نصف النهائي بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجه 1/3 فى البطولة التى توج بها الشياطين الحمر للمرة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء بعد الفوز على الزمالك فى النهائى بهدفين مقابل هدف.

فاز الأهلى على صن داونز بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين بذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للعام الحالي 2021.

الجريدة الرسمية