رئيس التحرير
عصام كامل

10 صور ترصد موسم حصاد القمح بالوادي الجديد

عملية حصاد القمح
عملية حصاد القمح بالوادى الجديد
شهد الدكتور مجد المرسي مدير عام الزراعة بمحافظة الوادى الجديد انطلاق موسم حصاد بعدة مناطق بالمحافظة حيث تم عقد عدة لقاءات مع المزارعين وسعادتهم بمشاركة فرحتهم بجني المحصول خاصة إن محصول هذا الموسم مبشر وذو إنتاجية عالية.


الوادي الجديد تتصدر أكبر مساحة

وأشار مدير زراعة الوادى الجديد أن محصول القمح تصدر أكبر مساحة مزروعة هذا العام على مستوى محافظة الوادي الجديد وعلى مستوى جمهورية مصر العربية، حيث وصل إلى 254011.10 فدان أي زاد بمعدل 61310 فدان عن العام السابق، وكانت أكبر مساحة مزروعة قمح بمنطقة العوينات حيث بلغت 126135 فدان مركز الفرافرة 75408 فدان، والمساحة المنزرعة قمح بمركز الخارجة 13190 فدان.

تنسيق مع التموين لاستلام المحصول

وأكد مدير زراعة الوادى الجديد التنسيق مع قطاع التموين والبنك الزراعى وشركات المطاحن والصوامع لضمان انتظام توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، وهناك احتمالية هذا الموسم تولى الجمعية الزراعية المركزية بالمحافظة تسلم محصول القمح من المزارعين من خلال الجمعيات الزراعية المنتشرة بالقرى وذلك بعد التنسيق ما بين الجمعية الزراعية المركزية مع شركات المطاحن أو الصوامع.

توفير كميات السولار اللازمة

 وأشار إلى أن قطاع التموين يتولى توفير كميات السولار اللازمة لمعدات الحصاد في ظل اعتماد المزارعين على آلات الحصاد والماكينات الحديثة والتخلى عن طرق الحصاد اليدوية القديمة الأمر الذي يساهم في سرعة الحصاد وتوفير النفقات لدى المزارعين.

متابعة أعمال الحصاد بصفة دورية

كما شدد على  ضرورة المتابعة المستمرة لأعمال الحصاد لضمان عدم وجود أي مشاكل تواجه المزارعين أثناء موسم الحصاد، والالتزام بتطبيق الاشتراطات الوقائية بين العمال تجنبا للإصابة بفيروس كورونا، كما وجه بالمرور على كافة الشون والصوامع للتأكد من جاهزيتها واستيفائها لكافة الشروط لتخزين أقماح الموسم الجديد. 













الجريدة الرسمية