رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الوادي الجديد يبحث مع رؤساء المراكز موقف تقنين أراضي الدولة

محافظ الوادي الجديد
محافظ الوادي الجديد

عقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد اجتماعا مع رؤساء المراكز عبر تقنية الفيديو كونفرانس وذلك بحضور سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد، وذلك لمتابعة موقف تقنين أراضي الدولة وما تم إنجازه على مستوى المراكز.


ووجه بعرض خطة للتعامل مع حالات التعديات وموقفها لإنهاء الملفات المقدمة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتقاعسين عن تقنين أوضاعهم.

كما استعرض المحافظ موقف منظومة التصالح في مخالفات البناء وأعداد الحالات المخالفة بكل مركز، موجها بفحص هذه الحالات لدعم المستحق منها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.


وشدد الزملوط علي بدء تطبيق قرار وزير العدل بمنح الضبطية القضائية لرؤساء المراكز ونوابهم لإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا. كما وجه برفع كفاءة وتجميل مداخل القرى ووضع لافتات توضح الحدود الإدارية للمركز لتيسير التعرف علي نطاق كل مركز.

علي جانب آخر قرر محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط سحب جميع الأراضي المخصصة بمبادرة النخيل وغيرها من المشروعات الزراعية من المستثمرين غير الجادين والذين لم يلتزموا بمعدلات التنفيذ ولم يتخذوا أي خطوات جادة للبدء في المشروع ما لم تكن هناك أي معوقات إدارية.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء محمد توفيق مساعد وزير الداخلية لأمن المحافظة وسيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد والقيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس الشيوخ بالمحافظة.

مراجعات نهائية "أون لاين" لطلاب الثانوية العامة بالوادى الجديد
وشدد المحافظ خلال الاجتماع على متابعة الالتزام بقرار منع زراعة الأرز حفاظاً على المخزون الجوفي مع السماح بزراعة الأرز الجاف على مياه المصارف بعد الحصول على تصريح من مديرية الري.
الجريدة الرسمية