رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسماعيلية يتفقد عددا من المشروعات الزراعية بقرية وادي الملاك

اللواء شريف فهمي
اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية
أجرى اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية تفقد خلالها عدد من المشروعات الزراعية الواقعة بنطاق الوحدة المحلية لقرية وادي الملاك بمركز ومدينة التل الكبير. 


مصرف وادى الوطن
وخلال الجولة تفقد المحافظ مصرف وادى الوطن الواقع بالقرية . وكلف مديريات الرى والزراعة ومركز ومدينة التل الكبير بسرعة عمل دراسة وحصر التعديات والإشغالات الواقعة على المصرف ، وعرض الموقف على المحافظ خلال ٧٢ ساعة . حتى يعود المصرف للعمل بالشكل الأمثل لخدمة ما يقرب من ١٢٠٠ فدان بالجمعية. 

توجيهات 
كما تفقد المحافظ مدرسة الفصل الواحد التي تعمل منذ عام ٢٠١٤ ، ووجه المحافظ بنقل المبنى خارج محطة مياه الشرب لتوفير عوامل الأمان والسلامة للطلبة، وكذلك تفقد محطة مياه الشرب والتى تم إنشاؤها بالجهود الذاتية وتعمل على تحلية مياه الترع.

ووجه المحافظ بعمل دراسة فنية من قبل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتطوير أو إنشاء محطة مياة شرب داخل الجمعية. 

مشروع الإنتاج الداجني 

كذلك قام المحافظ بزيارة إحدى مشروعات الإنتاج الداجنى والتى توفر اللحوم البيضاء والبيض وتباع منتجاتها بشكل كامل بالسوق المحلى، وتنتج نحو ٣٣ مليون بيضة سنويا، وكذلك مشروع لتعبئة وتغليف الإنتاج الزراعى، المملوكة لمواطنين  وأشاد بمجهوداتهم مشجعا لهم لبذل المزيد من الجهد والعمل. 

توفير سيارة إسعاف
 

ووجه المحافظ بضرورة توفير سيارة إسعاف بشكل عاجل لخدمة المواطنين داخل جمعية التوفيق فى حالات الطوارئ.
وخلال الجولة وجه المحافظ مدير التربية والتعليم ومدير التعليم الفنى بالإسماعيلية، لدراسة إنشاء مدرسة ثانوية زراعية . لتدريس الاحتياجات والتخصصات التي يحتاجها سوق العمل داخل في المنطقة.

كما أصدر المحافظ تعليماته لمركز ومدينة التل الكبير، بتوفير عدد ٢ مينى باص لنقل مرضى الغسيل الكلوي من مستشفى التل الكبير، لمستشفى حميات التل، لحين الانتهاء من تطوير مستشفى التل الكبير. وذلك للتخفيف عن المرضى ومساعدة محدودى الدخل وتوفير حياة كريمة لهم.

ومن جانبه أكد الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، أن الوحدة الصحية بقرية وادى الملاك سوف تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل خلال شهر على الأكثر، لخدمة ما يزيد عن ٥ آلاف مواطن بالقرية، مشددا على أن نسبة تسجيل المواطنين بالمنظومة تخطت ٩٨%. 

رافق المحافظ خلال الجولة رئيس مجلس إدارة جمعية التوفيق الزراعية. ورئيس مركز ومدينة التل الكبير، والنائب رمضان إمام عضو مجلس الشيوخ ومديري مديريات الصحة، والتربية والتعليم والري والزراعة بالإسماعيلية.
الجريدة الرسمية