رئيس التحرير
عصام كامل

إزالة تعد بالبناء على فدانين زراعيين بالإسماعيلية | صور

جانب من الحملة
جانب من الحملة
أزالت رئاسة مركز ومدينة الإسماعيلية، اليوم السبت، تعدي بالبناء على مساحة من الأرض الزراعية الواقعة بإحدى القرى التابعة للمركز، خلال حملة قامت بها رئاسة المركز وذلك بناء على تعليمات من العميد وائل حمزة رئيس مدينة الإسماعيلية.  


رصد المخالفة 

وكانت رئاسة المركز والمدينة قد رصدت حالة تعد بالبناء على مساحة من الأرض الزراعية الواقعة شرق طريق "الإسماعيلية_ بورسعيد"، وعقب التنسيق مع الجهات المختصة تم تنظيم حملة فورية لإزالة تلك الحالة المخالفة.   

نتائج الحملة  

وأسفرت الحملة عن إزالة وهدم مباني تم تشييدها على أرض زراعية،  من الطوب الأبيض الجيري تم بناؤها على مساحة فدانين، بمنطقة الكيلو ١٢ الواقعة شرق طريق الإسماعيلية بورسعيد. 

رئيس المدينة 

ومن جانبه أكد العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية على استمرار تلك الحملات بصورة فورية وذلك لإزالة والتعديات التي تقام على أراضي زراعية بدون وجه حق بنطاق القرى التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية، وأشار إلى إنه لن يسمح لأى شخص أين كان بالتعدى على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة.  

توجيهات عامة 

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وتأكيد تنفيذ أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي. 

وقامت المراكز والمدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية والجهات الحكومية، وعدد من المدارس، وبالأخص مدارس القرى وتوابعها وعدد من مكاتب البريد، كما يتم تعقيم المساجد. 
 
وتستمر هذه الإجراءات يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا. 

كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا و المشكلات الجماهيرية و العمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا في أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضي قدما في استكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية.  



الجريدة الرسمية