رئيس التحرير
عصام كامل

لحظة رفع آثار سقوط شجرة أودت بحياة مواطن بالدقهلية | فيديو وصور

رفع اثار سقوط شجرة
رفع اثار سقوط شجرة من فيلا محافظ الدقهلية
تكثف الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة الدقهلية لرفع آثار سقوط شجرة من داخل استراحة محافظ الدقهلية، بمدينة المنصورة، نتيجة تغيرات الطقس وشدة الرياح، نتج عنها مصرع شخص تصادف مروره أثناء الحادث. 



وتلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث، يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بسقوط شجرة من داخل استراحة المحافظ على مواطن مما أدى إلى مصرعه في الحال.

وتوجه مدير الأمن والقيادات الأمنية، وسيارة الإسعاف وتبين مصرع محمد أشرف عبد الوهاب عبد القادر 30 سنة عامل دليفري من شاوة مركز المنصورة، نتيجة شجرة سقطت عليه من داخل استراحة المحافظ وسقوط السور، ومات في الحال.



وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة والتي أمرت بتسليم الجثة لذويها.


وشهدت محافظة الدقهلية اليوم زرع الدكتور محمد محمود أحمد سعفان وزير القوى العاملة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  شجر زيتون بإحدى حدائق المنصورة أمام مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية. 



ومن المقرر ان يتم تسليم  1050 شجرة زيتون بالمحافظة ضمن مبادرة "هنجملها"، وتسليم  شهادات الدورات التدريبية  بالوحدات المتنقلة والمراكز الثابتة.

واستقبل محافظ الدقهلية وزير القوي العاملة، وهيثم الضيخ نائب محافظ الدقهلية واللواء عبد القادر النوري السكرتير العام لمحافظة الدقهلية ، وأحمد القللي وكيل وزارة القوي العاملة بالدقهلية وطارق عبد الهادي عضو مجلس الشيوخ بمحافظة الدقهلية ولفيف من القيادات التنفيذية .

ومن المقرر ان تتضمن الزيارة  تسليم 71 عقد عمل لذوي الهمم والعزيمة بالمحافظة.، ويلتقي العمالة العائدة من الخارج لمساعدتهم في  عمل مشروعات صغيرة.

ومن المقرر أن يكون في نهاية الزيارة تبادل الدروع  مع المحافظ على هامش تسليم وثيقة التأمين التكافلي للصيادين والعمالة غير المنتظمة.

كان أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، على اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بالعمالة بشكل عام والعمالة المنتظمة بشكل خاص، لافتا إلى أن المنح المُقدمة للعمالة غير المنتظمة هي البداية وليس النهاية، مشيرًا إلى أنه خلال الفترة الحالية هناك حصر من أرض الواقع في العلمين الجديدة وتسجيل العاملين غير المنتظمين.

وشدد وزير القوى العاملة علي استهداف العمالة غير المنتظمة وتوفير لهم الأعمال في العواصم الجديدة، موضحًا أنه تم تسجيل 15 ألف مواطن من العمالة غير المنتظمة بالعاصمة الإدارية، كما أنه تم حصر وتسجيل 25 ألف عامل غير منتظم بالعلمين الجديدة.

وأوضح أن سيكون هناك قاعدة بيانات متكاملة للعمالة غير المنتظمة للوصول لهم بشكل أسرع، واستهدف الرعاية الاجتماعية لهم.
الجريدة الرسمية