رئيس التحرير
عصام كامل

في يوم المرأة.. محافظ الدقهلية يكرم الأسطى سارة ميكانيكي السيارات

تكريم فتاة أبو نبهان
تكريم فتاة أبو نبهان ميكانيكي السيارات
استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بمكتبه اليوم فتاة قرية أبو نبهان سارة أحمد التى تعمل  ميكانيكي سيارات، وذلك بحضور النائب أحمد الألفى نائب البرلمان عن ميت غمر.


نكريم فتاة أبو نبهان 

وسلمها محافظ الدقهلية شهادة شكر وتقدير تشجيعا لها، وتقديرا لتميزها وإصرارها على اقتحام هذا المجال من العمل وتفوقها فيه رغم اعتبارها مهنة تحمل المشقة  وكونها مثالا يحتذى بها للفتاة المصرية.


 وجدير بالذكر ان الفتاة سارة أحمد دياب هى ابنة قرية أبو نبهان بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، والتى قررت أن تختار حياة التعب والمشقة لتثبت نفسها أمام العالم  بأنها فتاة جديرة بالاحترام، اقتحمت حياة العمل بمهنة معروفة بأنها مهنة للرجال فقط وهى"ميكانيكا السيارات" فقررت سارة أحمد أن تشارك والدها وشقيقها مهنتهم وتثبت نفسها فيها.



وقد بدأت ساره تتعلم مهنة الميكانيكا منذ سنوات حيث كان والدها يعمل بورشته الموجودة أسفل المنزل وكانت تمكث معه لفترات كبيرة فتعلمت منه العديد من التفاصيل داخل الورشة مثل المفاتيح والمفكات وموتور السيارة ولم تكتفى ساره بذلك بل سعت الى تطوير ذاتها من خلال اخذ كورسات ودورات تؤهلها لممارسة المهنة وأصبحت الآن قادرة على الكشف على السيارات الحديثة ومعرفة العيوب الموجودة بها وهذا اكسبها الخبرة الكافية التي جعلتها تستقل هي واخيها محمد "ميكانيكي" بورشة داخل القرية بعيدا عن ورشة والداهما بكوم النور والذى يستعينون به عند مواجهة مشكلة، هذا وتواصل أسرة سارة  تشجيعها على العمل ويقومون بمساعدتها أداء عملها.


جاء ذلك فى إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية برعاية الموهوبين والمتفوقين  والنماذج الفريدة فى المجتمع تشجيعا لهم باعتبارهم نماذج قدوة مشرفة أمام الشباب، وفى إطار الاحتفال باليوم العالمى للمرأة.

 وكانت "فيتو" نشرت تقريرا عن سارة تحت عنوان "ما بين التنمر والطموح".. "فيتو" مع بنت الدقهلية صاحبة أول مركز صيانة سيارات 

فتاة بميت راجل 

وخلال التقرير ، أكدت "سارة دياب" أن الفتاة بإمكانها القيام بأعمال الرجال بل قد تثبت أنها أكثر كفاءة وإتقانا للعمل في حال حبها لمجالها، وعلى كل فتاة أن تأخذ فرصتها، مشيرة إلى أن والدها وشقيقها ووالدتها داعمين أساسين لها في مجال عملها "الميكانيكا".

تعرضت لسخافات

وأوضحت سارة دياب أنها تمرست في المهنة منذ عامين بعد التطوير من نفسها، قائلة: "تعرضت للعديد من السخافات والمضايقات، الجميع كان معترض بالشارع، لكني تمكنت من إثبات ذاتي في شغلي و تعاملي مع الزبائن".

واستطردت: "لمجرد ذكر أنني ميكانيكي سيارات كنت أتلقى كلمات محبطة بالفشل وكلام سخيف وبذاءات كثيرة من الشباب ومعاكسات وأحسست برهان الشباب على فشلي وهذا كان أكبر دافع  لنجاحي، كنت مؤمنة إني سأحقق نجاحا بالإتقان والصبر".

ودعت "سارة دياب" الشباب والفتيات لخوض التجربة وعدم الخوف واجتياز وتحدي الصعاب.

وناشدت كافة المسئولين دعم الشباب في مشاريعهم الخاصة وأحلامهم  مؤكدة انهم هم مستقبل مصر وأملها في التقدم والازدهار. 

وأكدت أنها تحلم بمركز صيانة عالمى، مشيرة إلى بذلها الجهد في العمل لتحقيق حلمها. 
الجريدة الرسمية