رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط أدوية مخدرة في حملات علي صيدليات المنصورة

حملات على الصيدليات
حملات على الصيدليات
نجحت  حملات مكبرة شنتها ادارة التفتيش الصيدلي بصحة الدقهلية في ضبط حوالى 800 قرص أدوية مخدرة  و27 أمبول جدول ثاني  بدون فواتير.


وتشكلت  لجنة من التفتيش الصيدلي بالإدارة العامة لمرافقة حملة من مباحث المخدرات بقطاع شمال الدلتا وتم المرور على إحدى الصيدليات بالمنصورة.


وأسفر التفتيش عن ضبط 100 قرص تامول 225 مجم وهو صنف جواهر مخدرة مخالف لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته وهو  صنف مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة المصرية مخالفا بذلك للمواد؛ 57،،59،،81 من قانون الصيدلة 127 لسنة 1955. 


وتم ضبط 27 أمبول أدوية جدول تاني بدون فواتير، وحوالي  700 قرص من العديد من اصناف الجدول التاني ايضا بدون فواتير مخالفا بذلك القرار الوزاري 172 لسنة 2011. 

وتم التحفظ علي جميع المضبوطات بمعرفة رجال مكافحة المخدرات وتحرير المخاضر اللازمة  وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات. 

 كما شدد وكيل صحة الدقهلية  على  جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية  ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الإشتراطات والضوابط والتصدي لكافة أنواع الغش والتهرب والإتجار الغير قانونية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين.

جاء ذلك ، بناء على تعليمات الدكتور ايمن مختار ، محافظ الدقهلية بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية كافة وردع المخالفين ، وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية   الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالمديرية، لتشديد  الرقابة على سوق الدواء.

وعلي صعيد اخر تشهد محافظة الدقهلية حملات مكثفة ، تمكنت من تحرير 18 محضرا وإعدام أغذية غير صالحة في الدقهلية.

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية استمرار حملات التفتيش والرقابة الصحية على المحلات وأماكن بيع السلع  بنطاق المحافظة خاصة خلال شم النسيم لمواجهة كافة أشكال التلاعب التي تضر بحقوق ومطالب واحتياجات المواطنين من السلع بالجودة والكميات.. المطلوبة.

نتائج الحملات 
وأسفرت الحملات التى تم تنفيذها من خلال قطاع مديرية الشؤون الصحية عن تحرير 18 محضرا لـ 11 منشأة غذائية لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وتم إعدام 155 كيلوجرام أغذية متنوعة و100 لتر زيوت وعصائر بعدد من المنشآت الغذائية.

إجراء أمني 
وقرر "مختار" إحالة جميع المحاضر للنيابة العامة لإعمال شؤونها في الوقائع المذكورة وأن يتم فورا اتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإداري للمنشآت التي تم ضبطها  تدار بدون ترخيص.

صحة الدقهلية 
جاءت تصريحات وقرارات محافظ الدقهلية بعد إطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بشأن حملات التفتيش والرقابة لإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة.

وكلف محافظ الدقهلية وكيل وزارة الصحة بمتابعة تصرفات النيابة فى المحاضر المشار إليها.
الجريدة الرسمية