رئيس التحرير
عصام كامل

خروج 420 مصاب بكورونا من مستشفيات العزل بعد تعافيهم بالدقهلية

متعافيي كورونا في
متعافيي كورونا في الدقهلية
أعلن  الدكتور  سعد عبداللطيف مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن  خروج حوالي 420 متعافي تحسن وشفاء تام من فيروس كورونا بمستشفيات العزل والفرز.


متعافي كورونا 
جاء ذلك خلال الأسبوع الماضي بعد تحول نتائجهم من إيجابي إلى سلبي ويتم متابعتهم عن طريق فرق الطب الوقائي. 


صحة الدقهلية 
 وجدد وكبل صحة الدقهلية مناشدته لجميع المواطنين تجنب التجمعات  في المناسبات والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة مثل الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم وغيرها من الأماكن المغلقه والحرص على ارتداء الكمامات وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين سائلا المولى عزوجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه ويرفع عنا البلاء والوباء.




وعلي صعيد اخر ، شهد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بمؤسسة كبار السن بنبروه، حيث تم تطعيم جميع النزلاء. 

 جاء ذلك، بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بتيسير إجراءات التطعيم على كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، حرصا على راحتهم وصحتهم.




كما شهد وكيل صحة الدقهلية مرحلة ما قبل التطعيم من الاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي حتى مرحلة متابعة الفرد بعد تلقيه اللقاح.




التسجيل لكبار السن
 وأوضح  وكيل صحة الدقهلية، أنه سيتم التسجيل لجميع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بدور الرعاية على الموقع بواسطة مديرية الصحة، وذلك تيسيرا لهم وحرصا على راحتهم،  بناء على تعليمات وتوجيهات هالة زايد وزيرة الصحة، بالتيسير على كبار السن والحرص على راحتهم



تسجيل لقاح كورونا 

ودعا مكي جميع المواطنين للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح.

تطعيم الكهنة 


وفي سياق متصل، شهد الدكتور سعد مكي وكيل صحة الدقهلية تقديم لقاح كورونا، لعدد كبير من الآباء بالكنيسة، كنيسة الشهيد استفانوس بالمنصورة.



كما شهد مرحلة ما قبل التطعيم والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي حتى مرحلة متابعة الفرد بعد تلقيه اللقاح.

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بتطعيم الآباء الكهنة والقساوسة والرهبان بجميع الكنائس.

وناقش مكي أوجه التعاون بين الكنائس ومديرية الصحة بالدقهلية، مشيدا بجهود كنائس الدقهلية في رفع الوعي الصحي لدى أبناء الكنيسة القبطية بالمحافظة. 

مرضى الغسيل الكلوي

وفي ذات السياق، شهد  الدكتور سعد مكي وكيل صحة الدقهلية مرحلة ما قبل التطعيم والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي حتى مرحلة متابعة الفرد بعد تلقيه اللقاح، من مرضى الغسيل الكلوي بوحدة الكلى بمستشفى بلقاس المركزي.

وأوضح  مكي أنه  سيتم التسجيل لجميع مرضى الغسيل الكلوي على الموقع بواسطة مديرية الصحة وذلك تيسيرا لهم وحرصا على راحتهم وذلك بناء على تعليمات وتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بالتيسير على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة من مرضى الغسيل الكلوي

الجريدة الرسمية