رئيس التحرير
عصام كامل

حملات مكبرة لفض تجمعات المواطنين بالتل الكبير في الإسماعيلية | صور

جانب من الحملة
جانب من الحملة
قال المحاسب أحمد الليثى مدير إدارة المتابعة والتفتيش في رئاسة مركز ومدينة التل الكبير التابعة لمحافظة الإسماعيلية،  إن  رئاسة المركز و المدينة برئاسة المستشار حمدي عبد العليم شامة رئيس مركز ومدينة التل الكبير قد نظمت حملة مكبرة لرفع الإشغالات والتعديات تجمعات المواطنين .


وجاء ذلك بمشاركة المقدم أيمن سعد مأمور مركز شرطة التل الكبير والاستاذ و حسني عيسي نائب رئيس المدينة ، بهاء عبد الواحد سكرتير المركز والمدينة ، و عبد الحميد سليمان مدير الرقابة التموينية ، والدكتور السيد عبد الهادي مدير الإدارة الصحية، ورجال أقسام الإشغالات ،  والتجميل  ، والحملة الميكانيكة ، والأمن الصناعي ورجال مركز شرطة التل الكبير . 

مواعيد الغلق 
وأشار الليثي إلى أن الحملة قامت برفع الإشغالات من الطريق العام وكذلك التفتيش علي المقاهي لمتابعة مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وكذلك المرور على المحلات لمتابعة تنفيذ مواعيد الإغلاق. 

نتائج الحملة 
وأضاف أن الحملة أسفرت عن رفع  40 حالة  لإشغالات الطريق ورفع عدد من الكراسي الخاصة بالمقاهي عبارة عن 30 كرسي، وعدد 5 طاولات ، كما تم تحرير 5 محاضر عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، و3 محاضر لمخالفة مواعيد الغلق المحددة . 




كما شملت نتائج الحملة إزالة تعد على الطريق العام عبارة عن مسطبة اسمنتية بطول 5 أمتار بعرض 3 أمتار ومصادرة عدد من التوصيلات المخالفة بالكهرباء عبارة عن أسلاك وحوامل شاشات خاصة بمقاهي ، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين. 

وأكد مدير المتابعة والتفتيش على أن تلك الحملات تأتي في إطار تنفيذ توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لمجابهة فايروس كورونا المستجد ومنع التجمعات ومتابعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا وارتداء الكمامات الطبية وغلق المحال فى المواعيد المحددة وعدم تقديم الشيشة والتباعد الاجتماعي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء. 

توجيهات عامة  وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الأعمال التي تقوب بها الأحياء والوحدات المحلية، وكذا الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكيد علي تنفيد أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي.  

وقامت المراكز والمدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية والجهات الحكومية، وعدد من المدارس، وبالأخص مدارس القرى وتوابعها وعدد من مكاتب البريد، كما يتم تعقيم المساجد.
  
 كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا والمشكلات الجماهيرية والعمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضى قدما فى استكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية .  




الجريدة الرسمية