رئيس التحرير
عصام كامل

حملة مكبرة على المقاهي لتطبيق الإجراءات الاحترازية بالإسماعيلية | صور

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات
ترأس المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، حملة مكبرة بنطاق مدينة الإسماعيلية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، وإزالة الإشغالات لفرض هيبة الدولة والقانون، واِستعادة المظهر الجمالي للمحافظة ويرافقه عدد من القيادات التنفيذية والأمنية. 


حي أول 

وقام حي أول بحملة مكبرة لمتابعة تطبيق مواعيد الإغلاق وأثناء المرور بمنطقة الإفرنج تم إغلاق وتشميع كافيتريا "نورشبا" بجوار بنك القاهرة لمخالفتها قرار مجلس الوزراء واستخدام الشيشة والتحفظ على ١٠ شيش، بالإضافة إلى التفتيش على كافيهات ومحلات الجامعة القديمة والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية. 

حي ثان  


كما استهدف حي ثان بعض الكافتيريات والمحلات التجارية بعدة شوارع منها "الغابة وهدى شعراوي والعشريني والسكة الحديد"، أسفرت عن تحرير ٣٠ محضرا منها إجراءات احترازية وإشغال طريق ومخالفين للشروط البيئية ومصادرة ١٥ شيشة غير مستخدمين. 

 حي ثالث 


وفي سياق متصل قام حي ثالث باستهداف شارع شبين الكوم والموقف الجديد والطريق الدائري وميدان ٣٠ يونيو فوكس ومنطقة الدوحة وأسفرت الحملة عن تحرير ٧ محاضر وضبط ١٠٠ شيشة و٢٧ كرسي حديد و٢ طاولة و١٦ كرسيا بلاستيكيا و٤ كراسي مرنة وكذلك تحصيل غرامات فورية لعدم ارتداء الكمامة. 

مركز الإسماعيلية 


وعلى جانب آخر، قام مركز ومدينة الاسماعيلية بتحرير محاضر كافيتريات لمخالفتهم قرار مجلس الوزراء واستخدام الشيشة طبقا للإجراءات الاحترازية المقررة للرقاية من فيروس كورونا ومصادرة  ٩ شيش في نفيشة القبلية بكافيتريات أحدهما بنفيشة القبلية "أبوداود" والأخرى بالشارع التجاري "تيتو" بأبو عطوة . 

وشدد نائب المحافظ على تنفيذ توجيهات محافظ الإسماعيلية بشأن الاِستمرار في الحملات التفتيشية للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي واِرتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا، وإزالة كافة الإشغالات بكافة صورها لفرض هيبة الدولة والقانون. 

توجيهات عامة  


وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الأعمال التي تقوب بها الأحياء والوحدات المحلية، وكذا الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكيد علي تنفيد أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي. 

وقامت المراكز والمدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية والجهات الحكومية، وعدد من المدارس، وبالأخص مدارس القرى وتوابعها وعدد من مكاتب البريد، كما يتم تعقيم المساجد.
  
حيث تستمر هذه الإجراءات يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا.
كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا والمشكلات الجماهيرية والعمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضى قدما فى استكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية . 






الجريدة الرسمية