رئيس التحرير
عصام كامل

تقديم لقاح كورونا للكهنة والقساوسة في إيبارشية ميت غمر بالدقهلية | فيديو وصور

تقديم لقاح كورونا
تقديم لقاح كورونا بالكنائس في الدقهلية
شهد الدكتور أحمد الطبجي مدير الإدارة الصحة بميت غمر في محافظة الدقهلية تقديم لقاح كورونا، وتطعيم عدد كبير من الآباء بالكنيسة، في مطرانية الشهيد مارجرجس بميت غمر ايبارشية ميت غمر وتوابعها.







وتم تقديم اللقاح بحضور الدكتورة ايمان اسكندر والدكتورة  فيفيان من العاملين  بالإدارة الصحية وفريق التطعيم فني إحصاء وممرضة.


وحضر تقديم اللقاح نيافة الحبر الجليل الأنبا صليب أسقف إيبارشية ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية، ولفيف من الكهنة والقساوسة.



 كما شهد مرحلة ما قبل التطعيم والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي حتى مرحلة متابعة الفرد بعد تلقيه اللقاح.



جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية التي تفيد بتطعيم الاباء الكهنة والقساوسة والرهبان بالكنائس.



و كان الدكتور سعد مكي وكيل صحة الدقهلية ناقش اوجه التعاون بين الكنائس ومديرية الصحة بالدقهلية مشيدا بجهود كنائس الدقهلية في رفع الوعي الصحى لدى ابناء الكنيسة القبطية بالمحافظة. 


 وأشار وكيل صحة الدقهلية إلى أن التطعيم آمن وبالمجان وحث جميع المواطنين بالكنيسة للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح للوقاية وتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.



وشهد  الدكتور سعد مكي وكيل صحة الدقهلية مرحلة ما قبل التطعيم والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي حتى مرحلة متابعة الفرد بعد تلقيه اللقاح، من مرضى الغسيل الكلوي بوحدة الكلى بمستشفى بلقاس المركزي.



مرضى الغسيل الكلوي
وأوضح  مكي انه سيتم التسجيل لجميع مرضى الغسيل الكلوي على الموقع بواسطة مديرية الصحة وذلك تيسيرا لهم وحرصا على راحتهم وذلك بناء على تعليمات وتوجيهات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة بالتيسير على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة من مرضى الغسيل الكلوي. 




صحة الدقهلية

 وأشار وكيل صحة الدقهلية الي  ان التطعيم امن وبالمجان ودعى جميع المواطنين للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح.

تطعيم مرضى الغسيل الكلوي 

وشهد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية تطعيم عدد من مرضى الغسيل الكلوي بوحدة الكلى بمستشفى شربين المركزي.

جاء ذلك ، بناء على تعليمات الدكتورة  هاله زايد وزيرة الصحة نحو تطعيم مرضى الغسيل الكلوي ضد فيروس كورونا بجميع وحدات ومراكز الكلى بمستشفيات المحافظات.

مراحل التطعيم
كما شهد  وكيل صحة الدقهلية مرحلة ما قبل التطعيم  والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي حتى مرحلة متابعة الفرد بعد تلقيه اللقاح.

 وأوضح  وكيل صحة الدقهلية، انه سيتم التسجيل لجميع مرضى الغسيل الكلوي على الموقع بواسطة مديرية الصحة وذلك تيسيرا لهم وحرصا على راحتهم وذلك بناءا على تعليمات وتوجيهات هاله زايد وزيرة الصحة بالتيسير على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة من مرضى الغسيل الكلوي. 

وعلى صعيد آخر شهد  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية يرافقه د وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن بالدقهلية فعاليات تلقي اولى جرعات لقاح فيروس كورونا لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة بدار الأمل للمسنين بالمنصورة لعددكبير من  كبار السن بالدار. 
الجريدة الرسمية