رئيس التحرير
عصام كامل

«صحتكم تهمنا».. شباب الدقهلية توفر مكانا بالصالة المغطاة لمتابعة تسجيل لقاح كورونا

توفير مكان للقاح
توفير مكان للقاح كورونا
تفقد، اليوم السبت، علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية صالة الإحماء المجاورة للصالة المغطاة بإستاد المنصورة الرياضي للاطمئنان على سير العمل في المكان الذي تم تخصيصه لمديرية الصحة لتسليم وتسلم كروت تسجيل لقاح كورونا .



وكان تم تسليم صالة الإحماء المجاورة الصالة المغطاة بإستاد المنصورة لمديرية الصحة ليتم خلاله تسليم وتسلم الإستمارات الخاصة بلقاح فيروس كورونا تيسيرا للمواطنين.



فيما جاء ذلك استجابة لتعليمات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وبالتنسيق مع الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.



كما وجه وكيل الوزارة إلى العاملين بالإستاد والصالة المغطاة بتوفير كافة ما يطلبه مسؤولو الصحة من أجل سير العمل بانتظام وتيسيرا على المواطنين ومنعا للزحام.

أنواع لقاح فيروس كورونا

وعلى صعيد آخر، قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه تم توفير مختلف أنواع لقاح فيروس كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية للحجاج المصريين بالتزامن مع إعلان المملكة العربية السعودية عن تنظيم موسم الحج لهذا العام بأعداد محدودة.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أنه تم إمداد جميع مراكز التطعيمات الدولية بمصر والبالغ عددها 179 مركزًا على مستوى الجمهورية بلقاح فيروس كورونا المستجد للمسافرين خارج مصر، في حال التوافق الدولي على إقرار تلقي لقاح فيروس كورونا كشرط لدخول الدولة.

توفير لقاحات كورونا

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان خلال مؤتمرا صحفيا عقدته اليوم الخميس، عقب ختام زيارتها للحجر الصحي ومراكز تلقي لقاح فيروس كورونا للعاملين بالقطاع السياحي بمحافظة البحر الأحمر، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على توفير لقاح فيروس كورونا لجميع فئات المجتمع لحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا، وبما يساهم في استمرار عجلة الاقتصاد والتنمية.

تطعيم العاملين

وأشارت إلى أن تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء يشمل جميع العاملين داخل الفنادق والمنشآت السياحية ومراكز الغوص والقرى السياحية والسفاري وكذلك العاملين بالمحلات والبازارات والمقاهي والمطاعم السياحية، ومكاتب السياحة، فضلاً عن تطعيم العاملين بالمطارات الجوية والموانئ البحرية بالمحافظتين، كما سيتم الانتهاء من تطعيم جميع المواطنين والمقيمين بالمحافظتين بنهاية الشهر الجاري.

مراجعة الاشتراطات الصحية

وأضافت أنه يتم المراجعة الدورية لكافة الإجراءات الخاصة بالاشتراطات الصحية للمنشآت السياحية وتشمل الإجراءات الخاصة بسلامة الأغذية والسلامة البيئية وسحب عينات دورية من الأغذية ومحطات الصرف الصحي وتحليلها من خلال المعامل التابعة للوزارة لضمان السلامة الصحية لجميع العاملين والوافدين بالمنشآت السياحية.

استقرار الوضع الوبائي

وشدد إلى استقرار الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر خاصة بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، موضحة أن مصر من أقل الدول في معدلات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا مقارنة بالعديد من دول العالم، مما ساهم في تزايد أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال الـ 4 أشهر الأخيرة، مشيرة إلى أن مصر لم تفرض أي قيود أو إجراءات إضافية على السائحين القادمين إلى مصر غير نتيجة الـ PCR، كما أنه لم يتم وضع اشتراط تلقي اللقاح على السائحين حتى الآن.
الجريدة الرسمية