رئيس التحرير
عصام كامل

شبكة البرنامج العام تحتفل بعيد الإذاعة المصرية

مبنى ماسبيرو
مبنى ماسبيرو
اعتمد مدحت فهمي المشرف على إذاعة البرنامج العام خطة الاحتفال بعيد الإذاعة الـ 87 الاثنين القادم 31 مايو الجاري حيث يتم الحديث عن دور الإذاعة في العديد من القضايا الهامة والخاصة بالمرأة ومنها تمكين المرأة اقتصاديا.


كما تعقد الإذاعة لقاء مع الدكتورة بسنت فهمي الخبيرة الاقتصادية والمصرفية ثم الرؤية المستقبلية لبرامج المرأة في الإذاعة ولقاء مع الدكتورة غلهام يونس الأستاذة بكلية الإعلام ولقاء مع الفنانة والكاتبة نادية النشار عن الاعمال التي ناقشت فيها قضايا المراة ثم لقاء مع مقررة المجلس القومي للمراة فرع القاهرة وتعاون الإذاعة مع مبادرات وحملات الإذاعة التي يقوم بها المجلس.  

كما تشمل الخطة بث برنامج وراء كل ورقة حكاية ولقاء مع الدكتورة هويدا مصطفي أستاذة الإعلام بكلية الإعلام جامعة القاهرة وسهرة أنا المصرية ثم لقاء مع هدي العجيمي الإذاعية وذكريات إذاعية لا تنسي ، وفي برنامج حديث الصباح سيكون تحت عنوان سلطان الكلمة للدكتور محمد محمد داود الأستاذ بجامعة قناة السويس ثم برنامج رأي الدين  عن  أثر الكلمة علي سلوك الأمة واستقرار المجتمع وضيف الحلقة الدكتور محمد نجيب عوضين الأستاذ بجامعة القاهرة. 

تاريخ الإذاعة
كما تبث الإذاعة أوبريت يوم له تاريخ تأليف عمر بطيشة وأغاني ناصر رشوان والحان امير عبد المجيد وغناء انغام – عبد المنعم مدبولي – غادة رجب – أسامة الشريف ثم  سهرة أيامنا الحلوة ويليها سهرة الراديو صديقي ثم برنامج خاص عن تاريخ الإذاعة المصرية، اعداد وتقديم عمر بطيشة إخراج مجدي سليمان ويتناول البرنامج تاريخ الإذاعة المصرية منذ تاريخ انشائها في 31 مايو 1934 والدافع وراء إنشائها ثم برنامج  أوراق لها قلوب  وحلقة خاصة عن الادباء الإذاعيين محمود حسن إسماعيل – فاروق شوشة – محمد إبراهيم أبو سنه – بها طاهر يليها برنامج زهور من بستان الحكمة  ومقتطفات من اقوال كبار المفكرين (الدكتور  أحمد هيكل – والمفكر امين الخولي) ثم دعاء الكروان وحلقة خاصة عن الصوت البشري وحنينهن في نشر المودة عبر الاثير.

إذاعة الكبار
  
وعلى  إذاعة الكبار فترة صباحية من 7 – 9 تتخللها تهنئة المستمعين ومسامع نادرة من مكتبة الإذاعة من خلال أصوات كبار الإذاعيين ثم 
الفترة الثانية من 9 – 13 ظهرا وأعلام ومن خلالها استضافة رموز إذاعية مثل حمدي الكنيسي – د. حسين امين أستاذ الاعلام بجامعة بنها – حول دور الإذاعة في حياة المصريين ومن خلال الفترة تذاع برامج مثل جده عصرية مع الكاتبة الصحفية نعم الباز برنامج مكتبتي ويستضيف الإعلامي فايق فهيم – وبرنامج حدث في مثل هذا اليوم ويقدم اهم التواريخ في حياة الإذاعة المصرية .

اولفترة الثالثة من 13 – 14  الراديو معهم   تذاع مسامع من اعمال واحاديث اقطاب الإذاعة مثل فضيلة توفيق – فاروق شوشة – فهمي عمر – سامية صادق ومراحل العمل في الإذاعة ، والفترة الرابعة من 14 – 15 للأثير عنوان وتستضيف نجوم إذاعية وخبراء إعلاميين مثل د. مني الحديدي د. صفوت العالم 
الفترة الخامسة من 16 – 17 رموز وذكريات مع أهم اللحظات التي عاشها الإعلاميون ومسامع للراحل صالح مهران حول لحظات لا ينساها في تقديمه لحفلات أم كلثوم واللحظات المهمة مع في حياه المصريين ، وفترة مفتوحة كنوز إذاعية وتتضمن أهم ما أذيع وورد في جميع الأعمال الإذاعية علي مدار تاريخها.  
الجريدة الرسمية