رئيس التحرير
عصام كامل

إطلاق مبادرة "قرية بلا أمية" بكفر مويس ببنها

جانب من مبادرة محو
جانب من مبادرة محو الأمية ببنها

أعلن رجل الأعمال هيثم محسن أحد  أبناء قرية كفرمويس مركز بنها انطلاق مبادرة جديدة لتنمية القرية بالشراكة بين قطاع خدمة المجتمع بجامعة بنها وهيئة تعليم الكبار بمحافظة القليوبية تحت عنوان "قرية بلا أمية"  تستهدف المبادرة محو أمية 200 مواطن داخل القرية وفق جدول زمني كمرحلة أولى قبل تنفيذ المبادرة في جميع قرى مركز بنها في المرحلة الثانية.

قال هيثم محسن رجل الأعمال إن هذه المبادرة تأتي استكمالا لما أعلنه شقيقه السياسي المرحوم عمرو محسن والذي أطلق مبادرة مركز بنها بدون أمية مشيرا أن المبادرة  تحتاج منا جميعا العمل والمثابرة والتعاون من أجل إنجازها في أسرع وقت ممكن، أملاً في تحقيق حلمنا الطموح، بأن تكون قرى مركز بنها هي الأولى في القضاء على الأمية بين مراكز ومدن القليوبية  والذي يعتبر واجبا قوميا ووطنيا من الدرجة الأولى.

الخدمة الاجتماعية ببنها تفعل أول نظام امتحان إلكتروني

وأضاف هيثم أن المبادرة تأتي في إطار وضع مخطط جديد للقضاء على الأمية داخل مركز بنها  في 2020، موضحا البدء في تنفيذ البرنامج بكفر مويس  ومطالبا كل منظمات المجتمع المدني والهيئات الحكومية بالمشاركة في المخطط للاحتفال بمحو أمية آخر مواطن بمركز بنها.

أكد محسن أن محو الأمية واجب وطنى وقومى وأساس التنمية وتأتي في إطار التوعية بخطر الأمية مشيرا أن تلك المبادرة هي الأولى من نوعها التي يتم عقدها بمركز بنها بهدف الارتقاء بالمستوى التعليمي بأهالي قرى المركز والوصول لمجتمع خالي من الأمية ويجيد القراءة والكتابة. وأضاف محسن أن المبادرة تقوم على عمل حصر كامل بقرية كفر مويس والقرى المجاورة كمرحلة أولى لجمع الأسماء التي سيتم تنفيذ المبادرة عليها.

الجريدة الرسمية