رئيس التحرير
عصام كامل

سامسونج وال جي سيزودان هواتف آبل الجديدة بلوحات LTPO OLED

ابل
ابل
أكدت تقارير عالمية  أن  Apple ستستخدم لوحات LTPO OLED على هاتف iPhone 13 Pro الثنائي وذلك وفق أحدث تقرير من DigiTimes ، والذي كشف أن Samsung و LG ستزودان آبل بتلك اللوحات .



وفي الوقت الحالي  تعمل الشركتان على تحويل خطوط إنتاجهما المخصصة لأجهزة iPhone فقط إلى LTPO وقد  ذكرت The Elec أن Samsung  فقط ستكون جاهزة لتزويد Apple بالنوع الجديد من اللوحة هذا العام  وأن LG  ستنضم العام المقبل وإذا كان تقرير DT صحيحًا ، فإن لدى Apple الآن اثنين من الموردين 


أما بالنسبة  iPhone 13 و iPhone 13 mini ، فستظل  هذه الأجهزة مستخدميه تقنية LTPS OLED الأقدم مع اللوحات التي توفرها LG و BOE. هذا لا يمنع بالضرورة الشاشات ذات معدل التحديث العالي ، ولكن تقنية LTPO الجديدة أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة وتجعل من السهل تمكين معدل التحديث التكيفي."


موعد الإطلاق



ووفقًا للمحللين، سيتم الكشف عن سلسلة iPhone 13 في سبتمبر ، في عودة إلى الجدول الزمني المعتاد. ومع ذلك ، إذا كان هناك أي تأخير في سلسلة التوريد ، فقد يتم تأجيل الإطلاق إلى أكتوبر


واعتادت أبل على عقد مؤتمر الكشف عن منتجاتها الجديدة أيام الأربعاء أو الخميس من أي أسبوع، ثم تقوم بطرح الأجهزة الجديدة للبيع بعد الكشف عنها بأسبوع أو أسبوع ونصف. وعادة ما يتم طرح هواتف آيفون الجديدة يوم الجمعة من الأسبوع وفي الأسبوع الثالث من سبتمبر من العام.


وكشفت التسريبات الجديدة لهاتف iPhone 13، أن معدل التحديث سيكون 120 هرتز لشاشات هاتفين فقط من الأربعة هواتف المنتظر طرحها، كما أن هناك احتمالية لأن تكون الهواتف بمعدل تحديث أعلى حيث تحدثت «أبل» من قبل عن براءة اختراع لديها لمعدلات تحديث عديدة بلغت نحو 240هرتز، على أن الشاشة كاملة دون حواف.


ومن المنتظر أن يكون هاتف آيفون الجديد بنفس حجم هاتف «آيفون 12»، وستدعم خاصية الماسح الضوئي داخل الشاشة بالإضافة إلى خاصية «Face ID».


وأشار الخبير مينج تشي كو،إالي  أن الكاميرا ستكون فائقة الاتساع بفتحة «f / 1.8»، على أن تكون العدسة من 6 عناصر، ما يميزها بجودة أفضل في حالات التصوير في الإضاءة المنخفضة.
الجريدة الرسمية