رئيس التحرير
عصام كامل

تقنيات جديدة تستهدف تحويل المنازل العادية إلى ذكية عبر تطبيقات الموبايل

المنازل الذكيه
المنازل الذكيه
قالت "إل. جي": إن تقنية  ThinQ التي تقدمها تستهدف تحويل المنازل العادية إلى منازل ذكية، من خلال منحهم القدرة على التحكم في أجهزتهم المنزلية من أي مكان بواسطة تطبيق سهل الاستخدام على تليفوناتهم المحمولة، كما سيمنح التطبيق المستخدمين القدرة على مراقبة أجهزتهم المنزلية واستهلاكها للطاقة وحالتها، مما سيجعل إدارة المنزل أمر سهل  ويجعلهم  قادرين على التركيز بشكل أكبر على الأمور التي تهمهم بصورة أكبر.


وأشارت إلى أن جميع الأجهزة الجديدة الخاصة بهم تعمل بالتقنية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي و تقنية انترنت الأشياء، بجانب الطرازات الجديدة من تليفزيونات الـOLED ، Nano Cell ، UHD بجانب أجهزة تنقية الهواء والتكييفات. 

متجر إلكتروني

وقال  بيلي كيم مدير عام "إل . جي": إن التجارة الإلكترونية في مصر باتت أساسية لكافة نواحي العمل، مشيرا إلى أن مصر تشهد حاليا تحولا في السلوك الشرائي للمستهلك المصري تجاه التجارة الإلكترونية، ولذلك  أطلقت الشركة  أول متاجرها الإلكترونية بقارة أفريقيا في مصر مما يمنح المستهلكين القدرة على التسوق الإلكتروني. 

وأوضح أن المتجر ليس مخصصا للبيع فقط ولكن يستطيع العملاء  التسجيل في المتجر ليبقوا على إطلاع بآخر الأخبار والمستجدات الخاصة بالشركة ومنتجاتها، كما يمنح الموقع العملاء الفرصة لمراجعة المنتجات ومشاهدة فيديوهات إرشادية حول كيفية استخدامها، هذا بجانب توفير نسخ إلكترونية من كتيبات الاستخدام كما يتيح المتجر الإلكتروني للعملاء متابعة طلباتهم والتواصل مع "ال جي" للحصول على خدمات ما بعد البيع والصيانة، وسيكون المحتوى اللغوي الخاص بالمتجر الإلكتروني متاحا بالعربية والإنجليزية. 

وأوضح أن الشركة بدأت عملياتها في السوق المصري عام 1990، وتحتفل حاليا  بـ ٣١ عاما لإطلاقها في السوق المصري، حيث تتواجد في 140 دولة حول العالم ويعمل لديها أكثر من 70,000 موظفاً وبلغت مبيعاتها في  2020 على مستوى العالم 56 مليار دولار أمريكي. 
الجريدة الرسمية