رئيس التحرير
عصام كامل

اندرويد 12 يمنع تحميل لقطات الشاشة تلقائيًا على صور جوجل

صور جوجل
صور جوجل
يعاني مستخدمو صور جوجل مع هواتف سامسونج و شاومي و أوبو الذكية من مشكلة مزعجة منذ ذلك الحين إلى الأبد - تعمل هواتفهم على نسخ لقطات الشاشة احتياطيًا جنبًا إلى جنب مع لقطات الكاميرا الخاصة بهم مع عدم وجود خيار لإيقاف تشغيلها، وفقًا لأشخاص من XDA Developers ، الذين بحثوا في الإصدار التجريبي من Android 12 ، ستطلب Google أخيرًا أن تقوم جميع الأجهزة التي تريد تشغيل Android 12 بحفظ لقطات الشاشة في مجلد مختلف حتى لا تختلط مع الصور الفعلية.



اندرويد 12 سيمنع تحميل لقطات الشاشة
ودفعت كبرى الشركات المصنعة لقطات الشاشة إلى المجلد الفرعي DCIM (الذي يرمز إلى صور الكاميرا الرقمية)، و نظرًا لأن خدمة النسخ الاحتياطي في صور جوجل تقوم بتحميل كل صورة في صورة DCIM ، فستقوم بتحميل كل شيء ، بما في ذلك لقطات الشاشة حسبما ذكر موقع جي اس ام ارينا.

ووفقًا لمطوري XDA ، في المراجعة الأولية لوثيقة تعريف التوافق (CDD) لنظام Android 12 ، هناك نص يقول أنه يجب على المصنّعين حفظ لقطات الشاشة في الصور> لقطات الشاشة ، بدلاً من مجلد DCIM ، الذي سيتم حجزه للصور الملتقطة بالكاميرا برنامج.

ويمكن للأشخاص الذين يريدون نسخ لقطات الشاشة الخاصة بهم نسخًا احتياطيًا ببساطة الاشتراك في اختيار المجلد الجديد الذي سيتم نسخه احتياطيًا.

ولا يزال الخيار موجودًا في إعدادات تطبيق صور جوجل، ضمن النسخ الاحتياطي والمزامنة> نسخ مجلدات الجهاز احتياطيًا ، حيث يمكن للمرء تحديد مجلدات أخرى ليتم حفظها في السحابة.
الجريدة الرسمية