رئيس التحرير
عصام كامل

طلاب الإعدادية ينتهون من امتحان العربي.. مراقبات يساعدن في تخفيف الحر باللجان.. بدء أعمال التصحيح.. والطلاب: الامتحان سهل

امتحانات الشهاده
امتحانات الشهاده الاعداديه
انتهى طلاب الشهادة الإعدادية من أداء امتحان اللغة العربية والخط والاملاء في أول أيام الامتحانات، وذلك في ظل التزام كامل بالإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا .


وفي ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، اهتم العديد من الأهالي بتوزيع زجاجات المياه المثلجة أمام اللجان على أبنائهم للتغلب على الشعور بالحر وخوفا من إصابتهم بضربات الشمس.

وحرص عدد من مراقبات لجان إمتحانات الشهادة الإعدادية ببني سويف، على التهوية للطلاب باستخدام "حافظة أوراق" داخل اللجان، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة أثناء أداء الطلاب الامتحان.


صعوبة الامتحان
أما عن الامتحان، فأكدت طالبات الشهادة الإعدادية بمدرسة الدكتور أحمد زويل الإعدادية بنات بمدينة المنصورة، في محافظة الدقهلية، سهولة امتحان اللغة العربية وأنه في مستوى الطالب المتوسط ومن داخل المنهج. 

وعبرت الطالبات عن فرحتهن بسهولة مادة اللغة العربية، وأكدت أنهن تسلمن أوراق الامتحان في الموعد المحدد، وجميعهن مرتديات الكمامات وملتزمات بكافة الإجراءات الاحترازية.


تصحيح الامتحانات
أما عن طبيعة تصحيح الإمتحانات، أعلنت سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، أن لجنة تقدير الدرجات استعدت لبدء تصحيح أوراق إجابات امتحانات الشهادة الاعدادية يوم بيوم، وذلك بالتزامن مع أداء الامتحانات، حيث من المقرر أن تبدأ أعمال التصحيح "غدا الأربعاء" بمادة اللغة العربية.

محافظ القاهرة
كما أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، خلال جولته بمدرسة الشهيد محمد هاني مصطفى يونس (المقريزي) بإدارة مصر الجديدة التعليمية، إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية تسير بشكل جيد حتى الآن دون وجود أي شكاوي من الطلاب حول صعوبة أسئلة الامتحانات. 

ويؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء الثلاثاء 1 يونيو، و مادة الدراسات الاجتماعية يوم الأربعاء 2 يونيو.

كما يؤدي طلاب الإعدادية بالقاهرة مادة الهندسة يوم الخميس 3 يونيو مادة اللغة الأجنبية يوم السبت 5 يونيو و مادة الجبر والإحصاء يوم الأحد 6 يونيو ، فيما تكون آخر مادة العلوم يوم الإثنين 7 يونيو.
الجريدة الرسمية