رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار الرياضة اليوم: فوز فنلندا في يورو 2020 وتعادل ويلز مع سويسرا.. إصابة إريكسن تخلع القلوب.. إعارة ثلاثي الأهلي للتشيك

إريكسن
إريكسن
شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث الرياضية المهمة التي رصدها القسم الرياضي ببوابة "فيتو" جاء أبرزها على النحو التالي:

فنلندا تحقق فوزًا تاريخيًا على الدنمارك في يورو 2020

 
نجح منتخب فنلندا في تحقيق فوز تاريخي على الدنمارك 0/1، مساء اليوم السبت، في الجولة الأولى من المجموعة الثانية ببطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

سجل اللاعب جويل بوهيانبالو هدف فنلندا التاريخي في الدقيقة 59، وهو الأول لمنتخب فنلندا في أول مشاركة له في كأس أمم أوروبا، ويحقق الفوز في أول مباراة في تاريخه بالبطولة، ورفض اللاعب الاحتفال بالهدف حفاظًا على مشاعر الجماهير الدنماركية بسبب إصابة إريكسن.

وأضاع اللاعب بيير إيميل هوبيرج ضربة جزاء لمنتخب الدنمارك في الدقيقة 74 من زمن اللقاء.

موعد ودية المنتخب الأوليمبي أمام جنوب أفريقيا

مباراة منتخب مصر الأوليمبي أمام نظيره الجنوب أفريقي ستقام في السابعة مساء غد الأحد، بإستاد السويس الجديد، وهو نفس الملعب الذي استضاف المباراة الأولى بين الفريقين والتي انتهت بفوز منتخبنا الوطني 0/2 سجلهما مصطفى محمد.

ومن المقرر، أن تنقل قناة أون تايم سبورت 1 المباراة على الهواء مباشرة، ويسبقه إستوديو تحليلي، يشارك به بعض نجوم الكرة المصرية السابقين.

الأهلي يوافق على إعارة ثلاثي الشباب للتشيك

وافقت لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي، برئاسة محسن صالح، وعضوية زكريا ناصف، على إعارة ثلاثي قطاع الناشئين مصطفى فوزي وميدو حسام وأحمد السيد لنادي زيزكوف التشيكي.

وأكد مصدر بالأهلي، أنه تم الموافقة على إعارة الثلاثي للفريق التشيكي لمدة موسم،  بناءً على قرار من ميشال بروكيتش المدير الفني لقطاع الناشئين وموافقة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وجاء القرار من أجل اكتساب الثلاثي خبرات اللعب على الملاعب الأوروبية، والاستفادة منها عقب عودتهم للنادي الأهلي مرة أخرى أو تسويقهم في حالة تألقهم.

يورو 2020.. لحظة سقوط إريكسن المرعبة

توقفت مباراة الدنمارك وفنلندا في آخر دقائق الشوط الأول والنتيجة التعادل السلبي، بسبب إغماء إريكسن نجم الدنمارك، في المباراة التي تقام على ملعب باركن ستاديون في كوبنهاجن، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثانية ببطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

وتعرض كريستيان إريكسن لاعب ونجم منتخب الدنمارك للسقوط مغشيًا عليه دون تدخل من أحد، وقام الجهاز الطبي بمحاولات كبيرة لإفاقة اللاعب ووضح وجود مشكلات في قلب اللاعب، حيث قام الأطباء بالضغط على صدره وهى المحاولات التي تتم أثناء ضربات القلب الضعيفة أو المتوقفة.

عبد الحفيظ يعلن موعد انضمام لاعبي المنتخب الأوليمبي

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي: إن لاعبي الفريق الموجودين في معسكر المنتخب الأولمبي ينتظمون في تدريبات الفريق صباح الثلاثاء المقبل، عقب انتهاء مشاركتهم في معسكر المنتخب الأولمبي المقام حاليا، استعدادًا لخوض منافسات الأولمبياد.

وتضم قائمة المنتخب الأولمبي من لاعبي الأهلي كلا من مصطفى شوبير وأحمد رمضان بيكهام وصلاح محسن وأكرم توفيق وناصر ماهر وطاهر محمد طاهر. 

ثلاثة ملاعب مرشحة لاستضافة كأس العرب للشباب

كشف مصدر باتحاد الكرة عن الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 20 يونيو إلى 7 يوليو المقبلين.

وأفاد المصدر، أن اللجنة المنظمة للبطولة حددت ثلاثة ملاعب لاستضافة مباريات البطولة وهي إستادات الدفاع الجوي والكلية الحربية وإستاد جهاز الرياضة العسكري.

سعيد لطفي رئيسا لقطاع البراعم بالمقاصة

قرر مجلس إدارة نادي المقاصة برئاسة النائب أحمد هويدي تعيين الكابتن سعيد لطفي رئيسا لقطاع البراعم بالنادي في القاهرة و الكابتن حسام رضوان مديرا فنيا للقطاع، على أن يتولى الكابتن سيد متولي منصب المشرف العام علي قطاع البراعم والأكاديميات بالنادي. 

من جانبه أكد اللواء بكري سليم المدير التنفيذي لنادي المقاصة أن الاهتمام  بقطاع البراعم، جاء امتدادا لسياسة النادي الهادفة لرعاية المواهب الصاعدة باعتبارها ذخيرة النادي وجزءا أساسيا من استثماراته، وتأكيدا ان الناشئين هم الذخيرة الداعمة للمقاصة فيالمرحلة المقبلة وهي كانت سبب نجاحة في السنوات الماضية.

ويلز يخطف تعادلًا مثيرًا من سويسرا 1/1 في اليورو

خطف منتخب ويلز تعادلًا مثيرًا من نظيره سويسرا 1/1، اليوم السبت، في مباراة الجولة الأولى من المجموعة الأولى ببطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020)، والتي أقيمت على ملعب باكو في أذربيجان.

وتقدم منتخب سويسرا عبر مهاجمه إمبولو في الدقيقة 49، وتعادل كيفر مور لمنتخب ويلز في الدقيقة 74.
الجريدة الرسمية