رئيس التحرير
عصام كامل

محمود الابيدي يكشف أفضل الأسس لبناء الأسرة القوية المسلمة

الشيخ محمود الابيدي
الشيخ محمود الابيدي

 

قال الشيخ محمود الأبيدي، إمام وخطيب المسجد الجامع بمديني أن الأسرة هي اللبنة الأولى في بناء أي مجتمع ، وأن التفاعل البناء بين أفراد الأسرة تنشأ عنه عقول واعية تعمل على بناء الأوطان والحفاظ عليها ، وتعمر الدنيا بالدين.

 

وأوضح "الإبيدي" أن ديننا الحنيف يعمل على تكوين مجتمع إسلامي قوي متماسك من خلال تدعيم اللَّبِنة الأولى في البنيان الاجتماعي ، وهي الأسرة ، وجاء بمبادئ وقوانين تعمل على إحكام العلاقات ، والروابط داخل الأسرة ، كما عمل على تقوية الأسرة وحِفظها من الضَّعف والانهيار ، وأوجبَ على المجتمع أن ينفِّذ هذه المبادئ والقوانين ، قال تعالى: “وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيم”.

وأشار إمام المسجد الجامع إلى ضرورة الانتقال من الاستنارة الفردية إلى الاستنارة الجماعية ، فالأسرة هي الوطن الصغير الذي من خلاله نستطيع بناء الوطن الكبير مصر .

دعاء الفجر آخر أيام رمضان بصوت الشيخ محمود الأبيدي (فيديو)

وأكد أن المنهج الاجتماعي أفضل منهج لبناء أسرة مسلمة حيث يتناول أسس بناء الأسرة الإسلامية كظاهرة اجتماعية يعود نفعها على الأفراد ، والمجتمعات ، وأن اتباع الأسس الإسلامية يجعل المجتمع قويًا مترابطًا بعضه مع بعض.

الجريدة الرسمية