رئيس التحرير
عصام كامل

مايا مرسى: كورونا أثر عالميا على أجندة تمكين المرأة

مايا مرسى
مايا مرسى
شاركت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة فى فعاليات الاجتماع التمهيدي الافتراضي الوزاري الأفريقي بشأن مفوضية وضع المرأة.

حول موضوع الدورة الخامسة والستون 65CSW "المشاركة الكاملة والفعالة للمرأة واتخاذ القرار في الحياة العامة ، وكذلك القضاء على العنف ، لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات".


مايا مرسى

وخلال كلمتها وجهت الدكتورة مايا مرسى الشكر لأعضاء وممثلى الدول المشاركة فى هذا الإجتماع الهام مؤكدة على أهمية المساواة بين الجنسين لتحقيق التمكين الإقتصادى والسياسي والإجتماعى والثقافى للمرأة. 

جائحة كورونا

وقالت إن انتشار جائحة فيروس كوفيد- 19  كان عاملا مؤثرا عالمياً على أجندة تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين وعلى قضية العنف ضد المرأة ، حيث ادت الجائحة الى زيادة التحديات التى تواجه المرأة حول العالم

كما وجهت التهنئة لمفوضية الاتحاد الأفريقي بمناسبة إطلاق أول استراتيجية للاتحاد الإفريقي بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بعد تعديل تعريفاتها وموائمتها مع بروتوكول مابوتو بشأن حقوق المرأة، والذي اعتمد في الدورة الخامسة للجنة الفنية المتخصصة بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة STC on GEWE في نوفمبر 2020. 

مايا مرسى توقع على ميثاق لمنع التحرش في بيئة العمل

يذكر انه من المقرر أن تعقد الدورة الخامسة والستون للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة CSW65 في نيويورك في الفترة من 15 إلى 26 مارس 2021 و تتناول موضوع المشاركة الكاملة والفعالة للمرأة وإسهامها في صنع القرار في الحياة العامة، وكذلك القضاء على العنف، من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات.

ويذكر أن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، شاركت فى إطلاق الدورة السادسة لـ«قمة مصر للأفضل»، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، لتكريم أفضل الشركات أداء فى السوق المصرية وكبار الشخصيات الاقتصادية المحققين لنجاحات استثنائية خلال عام 2019، وأبرز 50 سيدة تأثيرا فى الاقتصاد المصرى، والمتفوقين من رواد الأعمال، والمبدعين من ذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك بحضور لفيف من  السادة والسيدات الوزيرات والوزراء.
الجريدة الرسمية