رئيس التحرير
عصام كامل

رابط تسجيل قراءات عداد الغاز الطبيعي لعملاء بتروتريد

عداد الغاز
عداد الغاز
بدأت شركات تحصيل الغاز الطبيعي، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية تسجيل قراءات استهلاك عداد الغاز إلكترونيًا عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بكل شركة، وكذلك تطبيقات الموبايل، حتى يتم إصدار فاتورة الاستهلاك الشهرية.


رابط تسجيل قراءات الغاز الطبيعي
ويمكن تسجيل قراءة الغاز الطبيعى لعملاء شركة الخدمات البترولية التجارية " بتروتريد" عبر الموقع الإلكتروني من خلال هذا الرابط 
 
يذكر أن شركة بتروتريد هي المسئولة عن تحصيل فواتير استهلاكات الغاز الطبيعي في معظم مدن ومحافظات الجمهورية.

ويتم تسجيل القراءات لمدة أسبوعين من بداية الشهر ويتم البدء في سداد الفاتورة بدءا من يوم 6 يوليو الجاري. 

ويتم سداد الفواتير من خلال "فوري، مصاري، ممكن، ضامن، فودافون كاش، فيزا، أمان".

شهدت الفترة الحالية تزايد بحث المواطنين عن أسباب ارتفاع فاتورة  الغاز الطبيعي عما كانت عليه من قبل رغم عدم إعلان وزارة البترول والثروة المعدنية عن أي زيادات في أسعار الغاز حاليا.

وفي السياق ذاته أعلنت الشركة الوطنية للغاز "ناتجاس" في وقت سابق عن 4 أسباب وراء ارتفاع فاتورة الغاز 

1_ تسريب غاز

2_ سخان شعلته تعمل 24 ساعة 

3_ إدخال القراءة خطأ

4_ خطأ فى العداد

فاتورة الغاز الطبيعي

ومن جانب آخر يتابع مسئولو الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس من خلال إدارة التخطيط والمشروعات فيها مع رؤساء شركات كارجاس وغازتك الإجراءات الخاصة باستكمال إنشاء 660 محطة غاز طبيعي في أماكن متفرقة بأنحاء الجمهورية.

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات وزير البترول المهندس طارق الملا بالعمل على الانتهاء من الوصول إلى المستهدف لإنشاء ألف محطة غاز بنهاية عام 2021 الجاري بما يتفق مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو التوسع في إنشاء محطات الغاز الطبيعي بما يخدم عمليات التحويل للسيارات وتوفير الوقود للمواطنين على كافة الطرق والمحافظات المتعددة بأنحاء الجمهورية.
الجريدة الرسمية