رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل اجتماع وزيري البترول والزراعة اليوم

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول
يلتقي اليوم طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بوزير الزراعة السيد القصير بديوان وزارة البترول لمناقشة عدد من الملفات الخاصة بالتعاون المشترك.


وكشفت مصادر عن تنسيق الوزيرين فيما يخص ملف إنتاج الأسمدة حيث يسعى الطرفين لزيادة التعاون المشترك في الملف ما دعا الوزيرين لضرورة الاجتماع سويا وحل كل المعوقات التي ظهرت مؤخرا على أجندة الإنتاج. 

اجتماع وزيري الزراعة والبترول 
وأضافت المصادر أن الاجتماع قد يتطرق أيضا إلى الحديث عن تصاريح محطات الغاز في عدد من المناطق والأراضي الزراعية وحل كل الأمور التي تعوق انشاء المحطات الخاصة بالغاز الطبيعي في عدد من المحافظات واستخراج كامل التصاريح الخاصة بالزراعة لها باعتبارها ضمن خطة رئاسية للتوسع في إستخدام الغاز وأنها من نوعية مشروعات النفع العام. 

ومن جانب آخر تدخل المهندس طارق الملا لدى وزير التنمية المحلية محمود شعراوي لحل أزمات التصاريح لعدد من محطات الغاز الجديدة أيضا. 

شركتا غازتك وكارجاس
وأوضحت المصادر أن بعض أماكن المحطات التي جرى اختيارها بمعرفة شركتى غازتك وكارجاس تواجه بعض المشكلات في التصاريح اللازمة لإنشائها ما كان سببا في عودة رؤساء الشركتين لوزير البترول مباشرة والذي يجري اتصالات واسعة لحل أي أزمة في تلك التصاريح بما يدعم تنفيذ أجندة الوزارة للتوسع في محطات الغاز تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في ذلك الأمر.
 
وكشفت أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح العديد من المحطات الجديدة التي دخلت طور التشغيل التجريبي وثبتت جودة العمل فيها وبإمكانات كبيرة تستوعب اعداد السيارات التي تم تحويلها للعمل بالغاز.

وفي السياق ذاته يتابع مسئولو الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس من خلال إدارة التخطيط والمشروعات فيها مع رؤساء شركات كارجاس وغازتك الإجراءات الخاصة باستكمال إنشاء 660 محطة غاز طبيعي في أماكن متفرقة بأنحاء الجمهورية.

  
ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات وزير البترول المهندس طارق الملا بالعمل على الانتهاء من الوصول إلى المستهدف لإنشاء ألف محطة غاز بنهاية عام 2021 الجاري بما يتفق مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو التوسع في إنشاء محطات الغاز الطبيعي بما يخدم عمليات التحويل للسيارات وتوفير الوقود للمواطنين على كافة الطرق والمحافظات المتعددة بأنحاء الجمهورية. 
الجريدة الرسمية