رئيس التحرير
عصام كامل

الرقابة الإدارية تفحص ملفات من شركة الغاز الطبيعي "كارجاس"

إحدى محطات شركة الغاز
إحدى محطات شركة الغاز الطبيعي كارجاس
كشفت مصادر مطلعة لفيتو قيام أعضاء من الرقابة الإدارية بفحص العديد من ملفات العمل في شركة الغاز الطبيعي للسيارات - كارجاس - وذلك للتأكد من معلومات عن وجود مخالفات في بعض الأوراق الخاصة بالعمل. 


مبيعات الزيوت

وأضافت المصادر أن أحد أعضاء الرقابة  تواجد في الشركة قبل أيام وحصل على الكثير من الملفات ليتم فحصها والتأكد من عدم َوجود أي مخالفات جسيمة لها علاقة بإهدار المال العام لاسيما فيما يتعلق بملفات العملاء المتعثرين عن السداد لإدارة مبيعات الزيوت. 

إحلال السيارات

وعلى جانب آخر افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مطلع العام الجاري  المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال السيارات .

وشهد المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة" بأرض المعارض بالتجمع الخامس إقبالا كبيرا من المواطنين. 

واستهدفت مبادرة إحلال السيارات 2020 ما يقرب من 250 ألف سيارة للعمل بالطاقة النظيفة من أجل الحفاظ على البيئة وعمل السيارات بالغاز الطبيعي بدلا من الوقود.

وحرص المعرض على التعريف ببرامج التمويل المتاحة في إطار مبادرة تحويل السيارات للطاقة الغاز، وكذلك التوعية بالفوائد الاقتصادية والبيئية الناتجة عن التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، وعرض التعاون المشترك بين الشركات المنتجة والقطاع الحكومي لدعم عمليات نقل التكنولوجيا وبرامج البحث والتطوير في مجال السيارات العاملة بالغاز، بالإضافة إلى عرض الخطوات المتخذة لتأسيس البنية التحتية اللازمة لمنظومة خدمة السيارات التي تعمل بالغاز.
 
وبدأ القسط الخاص بالسيارات التى تشارك فى مشروع إحلال السيارات 2020 من 1500 جنيه، وسيتم سداد المقدم من الحافز الذي يحصل عليه المواطن، وسيتم تخريد السيارات التي تدخل في الإحلال وإجراءات الاستلام لن تتخطى 10 أيام.

وكل من يمتلك سيارة أجرة أو ميكروباص وسيارة ملاكي متقادمة مر عليه أكثر من 20 سنة، ويرغب في إحلال سيارته ويحصل على دعم نقدي مميز.


الجريدة الرسمية