رئيس التحرير
عصام كامل

نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية في الأزهر.. موعد نتيجة الفصل الدراسي الثاني

طلاب الأزهر الشريف
طلاب الأزهر الشريف
يواصل قطاع المعاهد الأزهرية الاستعدادات النهائية الإعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني بالشهادتين الإبتدائية والإعدادية لطلاب الأزهر الشريف. 


وكشف مصدر بقطاع المعاهد الأزهرية أنه تجري الفترة الحالية عملية رصد النتائج والتحضيرات الأخيرة قبل إعتماد النتيجة من قبل الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف. 

المعاهد الأزهرية

وأضاف المصدر ذاته أنه من المقرر أن يتم إتاحة النتيجة للطلاب عبر بوابة الأزهر الإلكترونية فور اعتمادها، بحيث للطلاب الحصول عليها من خلال رقم الجلوس أو الرقم القومي عبر الرابط الذي سيتم نشره على بوابة الأزهر الإلكترونية.

وأنهى طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية الأزهرية، امتحانات شهر أبريل التي سيتم تقييم الفصل الدراسي الثاني، بناء على درجاته مع امتحانات شهر مارس، طبقا لقرار وكيل الأزهر، في الـ26 من أبريل الماضي. 

امتحانات الأزهر

 وكان الأزهر الشريف قرر في وقت سابق اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادتين الإبتدائية والإعدادية بناءا على متوسط درجات الطلاب في اختبارات شهري مارس وأبريل التي عقدت لكافة الطلاب على مستوى الجمهورية. 

وانطلقت أمس السبت امتحانات النقل والشهادات لمعاهد القراءات بمراحلها الثلاثة (تجويد وعالية وتخصص)، وذلك بجميع المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية، حيث يؤدي طلاب وطالبات معاهد القراءات أولى امتحاناتهم عن العام الدراسي 2020 /2021م، والتي تستمر حتى ٣١ مايو. 

من جانبه، أكد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، من تعقيم اللجان بشكل دوري، وتوفير الجو العام الملائم لسير عملية الامتحانات، والتأكد من قياس درجات الحرارة للطلاب والعاملين قبل دخولهم مقار الامتحانات، بالإضافة إلى تحقيق التباعد بين الطلاب داخل اللجان حفاظًا على سلامتهم وسلامة المراقبين وجميع القائمين على منظومة الامتحانات.

وأدى طلاب شهادة التجويد، أمس السبت، الامتحان في مادتي الفقه والإنشاء، كما يؤدي  طلاب شهادة العالية الامتحان في مادتي القرآن الكريم ورسم القرآن الكريم، أما طلاب شهادة التخصص فيؤدون الامتحان في مادتي الفقه وتاريخ المصحف.
الجريدة الرسمية