رئيس التحرير
عصام كامل

مستشار الرئيس للصحة: أطباء مصر قدموا عطاء بلا حدود.. ونجحوا في الحد من إصابات كورونا

الدكتور عوض تاج الدين
الدكتور عوض تاج الدين
نقل الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي لجموع الأطباء مناسبة الاحتفال بيوم الطبيب المصري.


وألقى تاج الدين كلمة الرئيس في مقر نقابة الأطباء حيث يقام احتفال بمناسبة يوم الطبيب المصري.

وقال تاج الدين: "أتوجه لكم أطباء مصر على أرض مصر بالتحية والإعزاز لما تقدموه من المثل والقدوة والعطاء والالتزام والإخلاص والعمل بكل مسؤولية لإنقاذ هذا الوطن من المخاطر".

وأضاف :"لقد سجل التاريخ عطاء أطباء مصر بلا حدود ويحمل الأطباء مسؤولية الإنسان من قبل ولادته من رعاية الأم أثناء حملها وفي ولادته وبعدها، وتحتفل مصر من كل عام في 18 مارس بافتتاح أول كلية طب في مصر، والتي ساهمت في تخريج كوادر على جميع المستويات".

وأكد مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية، أن أطباء مصر حققوا نجاحًا كبيرًا في انخفاض وفيات الأمهات في الولادة والأطفال بالسنة الأولى.

ونوه بأن مصر استطاعت التخلص من الكثير من الأمراض كالملاريا وغيرها، وكذلك التخلص من فيروس سي والإصابة به، كما ساهم أطباء مصر في مختلف المواقع إنجاز المبادرات الرئاسية الناجحة، وكذلك في مواجهة جائحة كورونا، وساهموا في السيطرة على كثير من الإصابات وتقليل انتشار المرض.

وأشار إلى أنه من التضحيات الكبيرة من الأطباء الذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم بكل كفاءة واحترافية نقل الخبرة الطبية؛ لتقديم أفضل رعاية صحية للإنسان المصري في كل مكان.

وتابع مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية: "نشهد لكم على أرض مصر وكذلك في العالم كله والعالم عربي خاصة على جهود الأطباء في عطائهم العلمي والصحي".


واحتفلت نقابة أطباء مصر  اليوم الخميس بيوم الطبيب المصري حيث يجري الاحتفال به في يوم ١٨ مارس من كل عام. 

ويحضر الاحتفال كل من الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ورؤساء لجنتي الصحة بالنواب والشيوخ.
 
ويأتي الاحتفال هذا العام تزامنا مع تضحيات الفرق الطبية أثناء مواجهة وباء كورونا.

ويقام الاحتفال والمؤتمر بقاعة الاحتفالات الكبرى بدار الحكمة مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية

الجريدة الرسمية