رئيس التحرير
عصام كامل

كيفية الاستعلام عن صرف الدفعة السادسة لمنحة العمالة غير المنتظمة

العمالة غير المنتظمة
العمالة غير المنتظمة
بعد  الانتهاء  من صرف  المنحة  الخامسة  للعمالة غير المنتظمة "منحة الرئاسة " منذ  أيام  والتي أمر الرئيس عبدالفتاح  السيسي بصرفها  للعمالة غير المنتظمة  منذ بداية  تفشي وباء كورونا على  العالم.


ينتظر عدد من العمالة غير المنتظمة صرف الدفعة السادسة من منحة الرئاسة والتي ستعلن عنها لجنة دعم ومساندة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا مع بداية شهر فبراير المقبل.

كيفية الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة 
وأكدت لجنة دعم ومساندة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، أن الاستعلام عن المستحقين لمنحة العمالة غير المنتظمة للدفعة السادسة  سيكون من خلال إرسال رسالة نصية على التليفون المحمول، تفيد توجههم فى ميعاد محدد لصرف المنحة.


مواعيد صرف الدفعة السادسة 
وذلك حفاظا على سلامتهم، وتطبيقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا أو  من خلال إرسال رساله نصية تحتوي علي الرقم القومي علي الرقم 142 ويتم الرد عليه بأحقيته للمنحة من عدمه ومن المقرر أن  يتم صرف المنحة السادسة منتصف شهر فبراير المقبل. 

إعداد العمالة غير المنتظمة 
العمالة غير المنتظمة التي قامت بتحديث بياناتها بلغت نحو 6 ملايين عامل؛ وهو الأمر الذي دفع اللجنة للتدقيق وتطبيق معايير الاستحقاق للصرف وإجراء أعمال التنقية مرة أخرى، وبعد أن تولت اللجنة تطبيق المعايير بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية لتدقيق البيانات ومراجعتها؛ بلغ عدد المستحقين لصرف المنحة المقررة 2 مليون و260 ألف عامل.

وأكدت اللجنة أنه سيتم توزيع المستحقين للصرف "للمرحلة الثانية" من إجمالي مستحقي الصرف وفقًا لطبيعة المتقدم للمنحة على النحو الأتي؛ 690 ألف عامل حاصل على الدعم من قبل في المرحلة الأولى، 110 آلاف عامل ممن قدموا بالمرحلة الأولى ولم تنطبق عليهم شروط الصرف نتيجة التسجيل الخاطئ لبيان الرقم القومي، وحدثوا بياناتهم بالمرحلة الثانية، و60.541 ألف تنطبق عليهم الشروط من بين 96 ألف عامل تقدموا بالتحديث خلال المرحلة الثانية، من أصل 451 ألف عامل تقدموا بالشكاوى لعدم الصرف خلال المرحلة الأولى، بالإضافة إلى 1.4 مليون عامل متقدم لأول مرة للمنحة.

ويشار إلى أنه جار تنظيم وتنسيق وإجراء برامج تدريبية للعمالة غير المنتظمة، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال برنامج "فرصة"؛ وعدد من الشركات والجهات الأخرى؛ بهدف صقل مهاراتهم الفنية ورفع كفاءتهم.

وأكدت اللجنة أنه سيتم توزيع المستحقين للصرف "للمرحلة الثانية" من إجمالي مستحقي الصرف وفقًا لطبيعة المتقدم للمنحة على النحو الاتي؛ 690 ألف عامل حاصل على الدعم من قبل في المرحلة الأولى، 110 آلاف عامل ممن قدموا بالمرحلة الأولى ولم تنطبق عليهم شروط الصرف نتيجة التسجيل الخاطئ لبيان الرقم القومي، وحدثوا بياناتهم بالمرحلة الثانية، و60.541 ألف تنطبق عليهم الشروط من بين 96 ألف عامل تقدموا بالتحديث خلال المرحلة الثانية، من أصل 451 ألف عامل تقدموا بالشكاوى لعدم الصرف خلال المرحلة الأولى، بالإضافة إلى 1.4 مليون عامل متقدم لأول مرة للمنحة.
الجريدة الرسمية