رئيس التحرير
عصام كامل

بناء على وصيته.. إقامة صلاة الجنازة على الداعية محمد وهدان بمسجد الشرطة

الدكتور محمد وهدان
الدكتور محمد وهدان
أعلن الشيخ أسامة قابيل، إمام وخطيب مسجد الشرطة بالدراسة، عن إقامة صلاة الجنازة على الدكتور محمد شعبان وهدان، رئيس قسم الصحافة بكلية الدراسات الإسلامية، بجامعة الأزهر، بمسجد الشرطة بالدراسة وذلك بناءً على وصية الراحل.


وأضاف قابيل، أن الراحل الدكتور وهدان، أوصى بأن تقام عليه صلاة الجنازة بنفس المسجد الذي ظل يخطب الجمعة فيه أكثر من عشرين عامًا، والدفن سيكون بمقابر العائلة بطنطا بعد صلاة العصر.

وفاة الدكتور محمد وهدان 
وتوفي مساء الإثنين، الداعية الدكتور محمد وهدان أستاذ ورئيس قسم الإعلام بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بجامعة الأزهر بالقاهرة.

وكانت أعلنت أسرة الراحل بتشيع الجنازة غدا بعد صلاة الظهر من مقابر العائلة بمدينة طنطا، إلا أنه جرى التعديل بناء على وصية الراحل.

جامعة الأزهر  
وأثار خبر وفاة الدكتور محمد وهدان صدمة كبيرة لدى تلاميذه الذين عبروا عن حزنهم عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنه كان ضمن حضور مؤتمر كلية الإعلام جامعة الأزهر للبنين.

وكان من المقرر أن يترأس الدكتور محمد وهدان إحدى جلسات مؤتمر كلية الإعلام المقام تحت عنوان "دور وسائل الإعلام في تحقيق السلم المجتمعي والأخوة الإنسانية" لكنه رحل قبل ختام فاعليات المؤتمر.

ومن جانبه نعى الدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام جامعة الأزهر وفاة الدكتور محمد وهدان، حيث كتب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "البقاء لله إنا لله وإنا إليه راجعون.. بكل الأسى والحزن تنعى كلية الإعلام جامعة الأزهر الزميل العزيز والعالم الجليل الأستاذ الدكتور محمد شعبان وهدان أستاذ الصحافة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة الذي وافته المنية اليوم الأحد الموافق ٣/٢٨".

وأضاف: "وذلك بعد أن شارك أمس معنا في المؤتمر وكان سيترأس اليوم إحدى جلسات المؤتمر إلا أن قدر الله سبق، وإرادته نفذت، فذهب إلى رحاب ربه".

وتابع: "نسأل الله أن يتغمده برحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهمنا وأهله، وذويه الصبر والسلوان.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم."
الجريدة الرسمية