رئيس التحرير
عصام كامل

برنامج تدريبي للعاملين في السياحة الإلكترونية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفذت وزارة السياحة برنامجا تدريبيا للعاملين بها في مجال السياحة الإلكترونية E-Tourism والتسويق الإلكترونى E-Marketing، وذلك بالتعاون مع برنامج دعم إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى TVET الممول من الاتحاد الأوروبي والحكومة المصرية.


يأتى ذلك في ضوء الاهتمام الذي توليه وزارة السياحة لإعداد كوادر سياحية شابة، خاصة في ظل الاهتمام بتحديث صناعة السياحة من خلال التسويق الإلكترونى للنهوض بهذه الصناعة.

ويشمل البرنامج التدريبى عدة مستويات أولها مستوى تعريفى تم عقده خلال الفترة من 2-4 مايو الجارى في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق والدفع الإلكترونى، وسيتم استكمال تنفيذ هذا البرنامج من خلال مستوى متقدم ومتخصص للمتدربين.

وقال الدكتور إيهاب شوقى، مدير برنامج دعم إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى: "إن البرنامج حريص على التعاون مع كل الوزارات في مجال التسويق الإلكترونى بجميع المجالات منها السياحة والصناعة لرفع كفاءة العاملين".

وأضاف أن البرنامج يسعى إلى إيجاد نظام معلومات قومى لسوق العمل خاصة الفنى المتخصص، يساعد كل الجهات المعنية لمعرفة حجم ونوعية الاحتياجات، وهو ما يسهل مهمة صاحب القرار في اتخاذ القرار الملائم والمناسب، ومعرفة سوق العمل في الداخل والخارج.

وقالت الدكتورة سها بهجت، مدير قطاع السياحة بالبرنامج: "إن السياحة لها وضع خاص وتقوم بالكثير من الأنشطة ومجال التسويق الإلكترونى أحد أولوياتها للمساهمة في عودة السياحة لمعدلاتها الطبيعية".

وأشارت إلى دور البرنامج في تحسين الصورة الذهنية للتعليم الفنى في المجتمع المصرى والارتقاء بمستوى التعليم الفنى على مستوى كل المنظومات المشاركة في البرنامج التي تتفق مع أهداف البرنامج.
الجريدة الرسمية