رئيس التحرير
عصام كامل

بتغيير شعاره.. جوجل يحتفل بعيد الأم

جوجل يحتفل بعيد الأم
جوجل يحتفل بعيد الأم
احتفل محرك البحث الشهير "جوجل"، بعيد الأم، من خلال تغيير شعاره بمناسبة عيد الأم، في ظل حرص الأبناء من مختلف أعمارهم على الاحتفال بهذه المناسبة.

ويحتفل المصريون بعيد الأم في ٢١ مارس من كل عام، ضمن ثلاثة أحداث مشهودة للمرأة يحفل بها شهر مارس من كل عام، تبدأ باليوم العالمى للمرأة، وتنتهي بعيد الأم، ويتوسطها يوم المرأة المصرية.


بدأ الاحتفال بعيد الأم منذ قديم الأزل، وكانت دولة اليونان تحتفل بهذا اليوم ويسمى عندها عيد كوبيلي، كما كان يتم الاحتفال بعيد الأم في الحضارة الرومانية القديمة باسم عيد هيريا، وفي أوروبا في العصور الوسطى عُرف أيضًا الاحتفال بعيد الأم.

ويرجع الفضل للاحتفال بعيد الأم في العصر الحديث إلى المؤلفة جوليا وورد هاوي التي اقترحت الاحتفال بعيد الأم في أمريكا عام 1872.

وتم أخذ عيد الأم عطلة رسمية بداية من عام 1912 في الولايات المتحدة.

وبدأت مصر الاحتفال بعيد الأم يليها الوطن العربي أجمع بعد اقتراح جاء من الصحفي المصري الراحل علي أمين مؤسس جريدة أخبار اليوم، بالاحتفال بهذا اليوم.

واقترح أمين على أخيه مصطفى أمين في مقاله اليومي فكرة الاحتفال بعيد الأم، وبالفعل كتبا مصطفى أمين وعلي أمين في عمودهما الشهير يتحدثان فيه عن تخصيص يوم لعيد الأم والاحتفال بها، وقوبلت فكرتهم بالتشجيع، وتقرر أن يكون الاحتفال بعيد الأم هو يوم 21 مارس.

فقد رأى أمين مدى التضحيات التي تقدمها الأمهات لأجل أولادهم دون ذكر، فأراد أن يتم تخصيص يوم للأم يكون بمثابة يوم لرد الجميل وتذكير بفضلها وشن حملة لجعل عيد الأم إجازة رسمية في مصر.

وفي عام 1956، نجح أمين في مساعيه، وتم الاحتفال بأول عيد أم في مصر، في أول يوم في فصل الربيع، الذي سرعان ما انتشر في بقية دول المنطقة العربية.

الجريدة الرسمية