رئيس التحرير
عصام كامل

إنهاء خدمة أحمد سيد عطا من العمل في وزارة الأوقاف

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أنهت الإدارة العامة للموارد البشرية بديوان عام وزارة الأوقاف اليوم الأحد، خدمة أحمد خلف سيد عطا فني صيانة بمديرية أوقاف أسيوط .



وأشارت وزارة الأوقاف أن إنهاء الخدمة بناء على الحكم القضائي الصادر بشأنه، وتؤكد وزارة الأوقاف أنه من تاريخه أصبح المذكور لا علاقة له بالوزارة، ويعمم منشور بذلك بمعرفة مديرية أوقاف أسيوط على جميع الإدارات ومفتشيها والعاملين بها كل فيما يخصه تأكيدًا على ذلك .



وكان الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني في وزارة الأوقاف، أصدر المنشور 29 لسنة 2021 بعد واقعة التصوير و جمع أموال في مسجد صهيب الرومي والتي بثتها قناة الشرق الإخوانية .
 
ونص قرار القطاع الديني بالتنبيه على جميع المديريات الإقليمية بالتأكيد على جميع العاملين في المساجد من أئمة ومقيمي شعائر ومؤذنين وعمال بعدم تمكين أي جهة من التصوير بداخل المسجد أو ملحقاتها إلا بعد الحصول على تصريح كتابي مسبق .

انضابط العمل
وأكد القطاع الديني أن القرار يأتي حفاظاً على انضباط العمل بالمساجد وحسن سير العمل، والحصول على تصريح كتابي من رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير معتمداً من رئيس القطاع الديني بالوزارة .

المساءلة القانونية
وشددت وزارة الأوقاف على أن من يخالف القرار يعرض نفسة للمساءلة القانونية.

جمع تبرعات
جدير بالذكر أن مقطع فيديو مذاع على قناة الشرق الإخوانية، تسبب في أزمة داخل مديرية أوقاف القاهرة، بعد جمع أموال تبرعات داخل مسجد صهيب الرومي.

ورصدت غرفة عمليات وزارة الأوقاف، قيام قناة الشرق بنشر الفيديو على صفحتها الرسمية على الفيس بوك تحت عنوان: "تزاحم رواد مسجد صهيب الرومي للتبرع لإطعام 3 آلاف مسكين"، وذلك على خلاف التعليمات التي أصدرتها وزارة الأوقاف بمنع جمع أي تبرعات داخل المساجد حتى لا يتم توظيفها لخدمة أي طرف.

أول إجراء
وفي أول إجراء بعد الواقعة، قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إعفاء الشيخ سعيد عيسى عطا سليمان، المكلف بتسيير أعمال مدير إدارة شمال القاهرة من منصبه، وعودته لعمله الأصلي.

خصم شهرين
كما قرر وزير الأوقاف خصم شهرين من بدل صعود المنبر للشيخ حسام صبري أحمد السيد إمام مسجد صهيب الرومي بالشرابية بالقاهرة، ونقله إلى إدارة منشية ناصر بالقاهرة، مع إحالة جميع العاملين بالمسجد للشئون القانونية بديوان عام وزارة الأوقاف لتقصيرهم في أداء عملهم الوظيفي.

وحذرت وزارة الأوقاف من أنها ستنهي على الفور خدمة أي من العاملين بها حال ثبوت سماحه أو تغاضيه أو تقصيره في واجبه الوظيفي بما يمكن أي شخص أو جماعة من إقامة أي اعتكاف أو موائد إطعام بأي من المساجد أو ملحقاتها .

وقالت الوزارة  إنها ستتخذ إجراءات قانونية رادعة تجاه أي شخص أو جماعة تخرج على هذه التعليمات ، باعتبار أن الخروج على ذلك  هو خروج على النظام العام وتعمد لتعريض حياة الناس للخطر.

وعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، اجتماعا موسعا مع قيادات الوزارة وجميع جهات المتابعة والتفتيش بها ولجنة متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لتكثيف المتابعة ، وسرعة اتخاذ اللازم تجاه أي مخالفة.

وأكد وزير الأوقاف أن لجنة المتابعة في حالة انعقاد دائم حتى نهاية الشهر الكريم. 
الجريدة الرسمية