رئيس التحرير
عصام كامل

«أمين العليا للأخوة الإنسانية» يناقش دور كرة القدم في تعزيز الأخوة الإنسانية

 المستشار محمد عبدالسلام
المستشار محمد عبدالسلام الأمين العام للجنة العليا للأخوة ا
ناقش المستشار محمد عبدالسلام الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية وفاطمة سامورا الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم خلال اجتماع عُقِد في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الثلاثاء قدرة كرة القدم ودورها في تعزيز قيم الأخوة الإنسانية.


الاتحاد الدولي لكرة القدم


قال المستشار عبد السلام: "إنني أؤمن بقدرة كرة القدم ودورها في تحقيق التضامن والأخوة بين الشعوب "، مضيفًا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يؤدي "دورًا مهمًا في تعزيز القيم الإنسانية، وعبر عن سعادته باهتمام الفيفا بهذا الملف وتشارك أهداف الأخوة الإنسانية ".

من جانبها، قالت الأمين العام فاطمة سامورا إن الاتحاد الدولي لكرة القدم يتأكَّد دومًا من أنه يمنح حقوق الإنسان الأولوية في جميع أعماله، وأن لديه وحدات مخصَّصة للاستدامة وحقوق الإنسان والتعليم وحماية الأطفال من سوء المعاملة.

وسلَّطت جويس كوك، كبيرة مسؤولي التعليم والمسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، الضوء على التزام الاتحاد الدولي للكرة القدم بالتعامل مع حقوق الإنسان وقضية التعايش وعدم التمييز على نحوٍ جاد، وكذلك اتخاذ خطوات فعلية لحماية الأطفال.

وشدَّد المستشار عبد السلام على الفلسفات والأهداف المتشابهة بين المنظمتين، وقال إن كأس العالم لكرة القدم 2022 سيوفر فرصة للتعاون القريب المحتمل بين المنظمتَين في مجالات حقوق الإنسان والأخوة الإنسانية ومبدأ المساواة .




الأخوة الإنسانية 

وصرَّح المستشار عبد السلام: "تلك هي المبادئ التي تؤمن بها اللجنة العليا للأخوة الإنسانية إيمانًا راسخًا، ويمكنها أن تساعد الاتحاد الدولي لكرة القدم على الترويج لها انطلاقا من مبادئ الوثيقة التاريخية التي وقعها البابا فرنسيس، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في  أبو ظبي 2019 .

وأضاف قائلاً: "تؤدي كرة القدم دورًا كبيرًا في تعليم الشباب قيم الأخوة الإنسانية، وثمة أهمية كبري للعمل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لأنها منظمة ذات تأثير كبير على ملايين الأشخاص في العالم كله واستثمار ذلك في تعزيز قيم التعايش الإنساني مهم للبشرية ". 

كما التقى الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو الذي أعرب عن سعادته بهذه الخطوة للتعاون المشترك، وأكد دعمه لوثيقة الأخوة الإنسانية وأن مبادئ الوثيقة تتوافق مع أهداف وقِيم منظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم مشددا علي أهمية العمل علي خطة للتشارك مع اللجنة .
الجريدة الرسمية