رئيس التحرير
عصام كامل

غازلها فأفقدها صوابها.. تأجيل محاكمة عامل هتك عرض قاصر بحلوان لـ10 يونيو

هتك عرض قاصر
هتك عرض قاصر
أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، نظر جلسة محاكمة عامل لاتهامه بخطف طالبة قاصر وهتك عرضها، على إثر علاقة غرامية بينهما في حلوان لجلسة 10 يونيو. 


وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، وعضوية المستشارين حسن حسين عيسى، وإبراهيم فهمي عبد الرحمن. 

أمر إحالة المتهم

وكشف أمر الإحالة الصادر برئاسة المستشار احمد الشيمي المحامي العام لنيابة حلوان الكلية، أن المتهم “ع .ع “، 18 سنة، عامل قام بخطف المجني عليها "م .م" من غير تحايل أو إكراه، بأن قام على إثر علاقة غرامية بينهما باستدراجها الي مسكنه بزعم الاختلاء بها. 

واقترنت تلك الجناية بجناية اخري من أنه بذات الزمان والمكان هتك عرض المجني عليها سالفة الذكر بغير قوة او تهديد بأن ظل يغازلها حتى أفقدها صوابها، وجردها من ملابسها  محدثا بها ما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي، وقد اتم القانون ذلك الجرم بنص المادة 269 / 1 من قانون العقوبات حال كون المجني عليها لم تتجاوز الثامنة عشرة ميلادية وقت ارتكاب الواقعة علي النحو المبين بالتحقيقات. 

وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات بالواقعة والتي امرت بإحالتة للمحاكمة. 

عقوبة هتك العرض والاغتصاب

وقال خبير قانوني أحمد رفاعي: إن العقوبة في جرائم هتك العرض والاغتصاب تتوقف على توصيف النيابة العامة للجريمة بناءً على تحقيقاتها، وتختلف عقوبتها حسب ظروف وملابسات الجريمة، فهناك عقوبة إذا كان المجني عليه طفلًا أو بالغا، مشيرًا إلى أن جريمة هتك العرض هي جريمة مخلة بالشرف في المقام الأول.

وأضاف أن هناك حالات عديدة للجريمة يختلف العقاب على أساسها وفقًا للقانون، وتابع: «إذا كانت ضحية الاغتصاب مخدومة الجاني، أو في ولايته، أو له أي تأثير عليها بأي شكل من الأشكال، فالعقوبة تكون مضاعفة وتصل إلى الأشغال الشاقة، وكذلك إذا كانت الجريمة تقع تحت القوة والتهديد».
الجريدة الرسمية