رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط مرتكبى واقعة التنمر على مسن وسرقة أمواله بالدقهلية

قوات الأمن
قوات الأمن
كشفت أجهزة الأمن ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بشأن تنمر بعض الأشخاص على أحد المواطنين وسرقته بالدقهلية وأمكن ضبط مرتكبى الواقعة. 


محافظة الدقهلية 
رصدت المتابعة الأمنية تداول على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"  مقطع فيديو يظهر خلاله قيام شابين باعتراض مُسن أثناء سيره بأحد الشوارع ودفعه أرضاً والاستيلاء منه على مبلغ مالى.

التنمر 
وبالفحص تبين أن المجنى عليه مريض نفسى - مقيم بمدينة المنصورة بالدقهلية كما أمكن تحديد مرتكبى الواقعة، وتبين أنهم (4 أشخاص - مقيمين بمدينة المنصورة بالدقهلية) وقيامهم بدفع المجنى عليه أرضاً والاستيلاء منه على مبلغ مالى وانصرافهم واقتسامهم المبلغ المالى فيما بينهم.

ضبط المتهمين 
وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية من ضبط المتهمين.

اعترافات المتهمين 
 وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بقصد السرقة وتم بإرشادهم ضبط المبلغ المالى المستولى عليه، وباستدعاء المجنى عليه وسؤاله أيد ما سبق.

النيابة  العامة 
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات. 

عقوبة التنمر 
ويعد تنمرا كل استعراض قوة أو سيطرة للجاني، أو استغلال ضعف للمجني عليه، أو لحالة يعتقد الجاني أنها تسئ للمجني عليه، كالجنس أو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية، أو الحالة الصحية أو العقلية أو المستوى الاجتماعي، بقصد تخويفه أو وضعه موضع السخرية، أو الحط من شأنه أو إقصائه عن محيطه الاجتماعي."


وأقر مشروع القانون  عقاب المتنمر بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

الجريدة الرسمية