رئيس التحرير
عصام كامل

حقيقة رفض قسم شرطة تحرير محضر ضد أب تحرش بنجلته

أب تحرش بنجلته
أب تحرش بنجلته
أكد مصدر أمني بأنه لم نتلق أي بلاغات بشأن ادعاء محامية بقيام أب بالتحرش بنجلته ورفض قسم الشرطة تحرير محضر بالواقعة.

التحرش 



وأضاف المصدر المتابعة الأمنية، تداول بأحد البرامج بإحدى القنوات الفضائية بشأن إجراء مقدم البرنامج اتصال هاتفي مع محامية والتي أشارت إلى قيام أب بالتحرش بنجلته وتوجه والدتها لأحد أقسام الشرطة لتحرير محضر بالواقعة، ولم يتم تحرير محضر بالواقعة.

أقسام الشرطة 


وتبين عدم وجود أية بلاغات بالواقعة المذكورة، وبالتواصل مع المحامية أفادت بأن موكلتها "الوالدة" رفضت الإدلاء بأية بيانات.

وفي سياق آخر، أمرت نيابة العمرانية بحبس محام ٤ أيام على ذمة التحقيقات بعد إلقاء القبض عليه لمحاولته اغتصاب طفلة داخل شقته في العمرانية.

اتهامات النيابة للمتهم


ووجهت النيابة للمتهم تهمة هتك العرض بعد سماع أقوال الطفلة التي روت تفاصيل محاولته الاعتداء عليها جنسيا ومع تهديدها له بالصراخ اكتفى بملامسة جسدها ثم استغلت انشغاله واتصلت بوالدتها وخالها الذين حضروا وتشاجروا معه. 

القبض على محامي

وكانت الأجهزة الأمنية بالجيزة ألقت القبض على محامي حاول اغتصاب طفلة داخل شقته بمنطقة العمرانية إلا أنها استغاثت بأسرتها التي أنقذتها منه. 

بلاغ بمحاولة اغتصاب

وتلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا من ربة منزل وشقيقها بمحاولة شاب اغتصاب نجلتها داخل شقته بالعمرانية، وبالانتقال إلى شقة المحامي اتهم الطرف الثاني بالتعدي عليه بالضرب. 

تشاجرت مع والدتها وتركت المنزل

وكشفت التحريات بقيادة اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة للمباحث أن الطفلة البالغة من العمر ١٣ عاما تشاجرت مع والدتها وتركت منزلها بمنطقة المطبعة فيصل وأثناء سيرها بالشارع التقاها المتهم واصطحبها إلى شقته بحجة استضافتها، وقالت الطفلة أنه أثناء تواجدها بالشقة حاول المتهم اغتصابها فهددته بالاستغاثة بالجيران فقام بملامسة أجزاء حساسة من جسدها. 

وأضافت أنها غافلته واتصلت هاتفيا بوالدتها وخالها اللذين أسرعا إلى شقة المحامي حسب وصف الطفلة لها وتشاجرا معه وتعديا عليه بالضرب ثم اصطحبا الطفلة لقسم الشرطة وتم تحرير محضر اتهمته الأم فيه بهتك عرض طفلتها. 

عقوبة هتك العرض والاغتصاب


وقال خبير قانوني أحمد رفاعي: إن العقوبة في جرائم هتك العرض والاغتصاب تتوقف على توصيف النيابة العامة للجريمة بناءً على تحقيقاتها، وتختلف عقوبتها حسب ظروف وملابسات الجريمة، فهناك عقوبة إذا كان المجني عليه طفلًا أو بالغا، مشيرًا إلى أن جريمة هتك العرض هي جريمة مخلة بالشرف في المقام الأول.

وأضاف أن هناك حالات عديدة للجريمة يختلف العقاب على أساسها وفقًا للقانون، وتابع: «إذا كانت ضحية الاغتصاب مخدومة الجاني، أو في ولايته، أو له أي تأثير عليها بأى شكل من الأشكال، فالعقوبة تكون مضاعفة وتصل إلى الأشغال الشاقة، وكذلك إذا كانت الجريمة تقع تحت القوة والتهديد».

وتابع: «الاغتصاب جريمة جنائية تصل عقوبتها إلى الإعدام، إذا نتج عن الاعتداء وفاة المجني عليها، أو إذا وقعت الجريمة تحت تأثير السلاح، وكذلك لو قام بالجريمة أكثر من شخص، والأمر الحاسم في مثل هذه القضايا يكون تحقيقات النيابة التي تتحكم في اختلاف العقوبة من تحرش إلى هتك عرض».
الجريدة الرسمية