رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل صادمة في مقتل طفل على يد والده بالإسماعيلية

جثة
جثة
ألقت الأجهزة الأمنية في محافظة الإسماعيلية، القبض على أب أقدم على قتل طفله الصغير بعد أن انهال عليه بالضرب المبرح ، وسط استغاثات الطفل والتي دفعت الأهالي إلى طلب الشرطة للجاني . 


وكان ضباط مباحث مركز شرطة ضواحي الإسماعيلية، تمكنوا من إلقاء القبض على أب اعتدى علي نجله بالضرب المبرح حتى وفاته، بمنزله الواقع في  منطقة أبوعطوة التابعة لدائرة مركز الإسماعيلية.  

الإخطار الجنائي 
و كان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية ، تلقى  أخطارًا من العميد رشاد الغمراوي مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بتلقي بلاغا بوصول طفل 10 سنوات إلى قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفي جامعة قناة السويس جثة هامدة، وذلك نتيجة عدة إصابات متفرقة بالجسد . 

فريق البحث 

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث ضم كل من العميد خالد حبيب رئيس مباحث المديرية، ضم الرائد محمد هشام رئيس مباحث مركز الإسماعيلية ومعاونيه، وتبين من خلال التحريات الأولية و بمناقشة ذويه إن الوالد اعتدى عليه بالضرب المبرح، وقام بتعذيبه وذلك بسبب تعاطي الأب للمواد المخدره .  

شهود عيان 

وذكر شهود عيان من الجيران أن الأب مرتكب الواقعة دائم الضرب والسب لأبنه حيث دائما ما يقوم بضربه بسبب ودون سبب ، مما يدفع الطفل إلى الصراخ والاستغاثة بالجيران.  

الاعتراف بالواقعة
وعقب مصرع الطفل قام والده مرتكب الواقعة بنقله إلى قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفي جامعة قناة السويس، وعندما علم إن نجله قد فارق الحياة لاذ بالفرار ، وتم ضبطه وبمواجهته  اعترف الأب  بقتل نجله.

وتحرر محضر بالواقعة وبعرضه علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي قررت انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة الطفل القتيل لتحديد ومعرفة أسباب الوفاة، وحبس والده المتهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات . 

جريمة سابقة
كما لقيت سيدة في منتصف العمر مصرعها ، بعد أن أقدم نجلها على قتلها ، بقرية الحجاز و المعروفة ب" منطقة الكيلو ٢"  ، التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية . 

الإخطار 
وكان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية قد تلقي اخطارا من مأمور مركز شرطة أبوصوير، يفيد بالعثور على جثة سيدة مقتولة بمنطقة الكيلو ٢ في الإسماعيلية،  وعلى الفور قام فريق من المباحث الجنائية بالانتقال إلى مكان الحادث ، كما تم إخطار النيابة العامة.  

ومن خلال الفحص المبدئي للجثة تبين إن السيدة المقتولة تدعى " م . م " تبلغ من العمر ٥٥ عاما ، تم قتلها بطريقة وحشية ويظهر على جثتها معالم الضرب المبرح  والتعذيب ، حيث تظهر على جسدها سحجات وكدمات والتي أحدثها إبنها الذي يمتلك سجلا إجراميا حافلا . 

نفي تقطيع الجثة ورميها للكلاب 
ونفت مصادر أمنية ما تداولة بعض نشطاء موقع التواصل الاجتماعي بأن السيدة تم تقطيع أجزاء من جسدها ورميها للكلاب ، حيث ذكرت المصادر أن نجل الضحية ومرتكب الواقعة كان يربي كلاب في المنزل ولكن جثة السيدة سليمة ولا يوجد ما يثبت تقطيع أجزاء منها . 

ودفع مرفق الإسعاف بالإسماعيلية برئاسة الدكتور حسن درويش بسيارة إسعاف لنقل الجثة إلى مشرحة مستشفى التل الكبير .  
الجريدة الرسمية
عاجل