رئيس التحرير
عصام كامل

تجديد حبس قاتل شقيقه في الإسماعيلية ١٥ يوما

تجديد حبس قاتل شقيقه
تجديد حبس قاتل شقيقه في الإسماعيلية
أمرت نيابة القنطرة غرب بالإسماعيلية، بتجديد حبس قاتل شقيقه بقرية أبو خليفة التابعة لمركز ومدينة القنطرة 15 يوما على ذمة التحقيقات. 


اعترافات المتهم 

واعترف المتهم تفصيلياً بارتكاب الواقعة وإصابة شقيقه الأكبر أحمد سعد 22 سنة بطعنة مطواة تسببت في وفاته فور وصوله المستشفى. 

وقال المتهم: إن مشادة نشبت بين الشاب وشقيقه بسبب خلاف مادي تطورت إلي مشاجرة قرب منزلهما إلا ان المجني عليه حاول الاعتداء عليه بسلاح أبيض وأثناء محاولة تخليص السلاح منه أصيب بطعنة في البطن. 

ونقلت سيارة الإسعاف المجني عليه إلى مستشفى أبو خليفة للطوارئ إلا إنه توفي فور وصوله إلي المستشفي متأثراً بطعنة المطواة. 

أقوال والد المجني عليه 

وقال والد المجني عليه إن الجيران أبلغوه بإصابة نجله في مشاجرة ونقله إلي المستشفى إلا أنه فور وصوله أخبروه بالقبض على شقيقه واتهامه بقتله.

الأخطار 

وتلقى اللواء ياسر نشأت، مساعد وزير الداخلية  مدير أمن الإسماعيلية إخطارًا من المقدم حسن رضوان، رئيس مباحث القنطرة غرب، يفيد مصرع الشاب "أحمد س.خ" البالغ من العمر 22 عامًا و مقيم بقرية أبو خليفة التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب، خلال مشاجرة مع أخيه.

وكلف مدير مباحث الإسماعيلية، فريق بحث برئاسة المقدم حسن رضوان ، رئيس مباحث القنطرة غرب ضم النقباء أشرف جمال، ومحمود خليفة بفحص الواقعة ومعرفة ملابساتها. 

تفاصيل الجريمة 

وكشفت مصادر عن أن خلاف وقع بين المتهم والمجني عليه بسبب اقتراض المجني عليه مبلغ ١٠٠٠ جنيه وعدم تسديده لشقيقه في الموعد المحدد له، وأخبره صديقه أن شقيقيه اقترض منه المبلغ لشراء مخدرات، وعندما طلب الجاني من شقيقه المجنى عليه المبلغ، حدثت مشادة بينهم، وتطورت المشادة إلي مشاجرة بين الطرفين استخدم أحدهما سلاح أبيض "مطواه" إلا أن المشاجرة تسبب في وفاة الأخر . 

ونجح فريق البحث الجنائي من إلقاء القبض علي المتهم وضبط السلاح المستخدم في الجريمة، والتحفظ علي الجثمان وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات في الواقعة. 

واقعة قتل سابقة 

وكان قد أقدم طالب جامعي على قتل والده بسلاح أبيض، في منطقة الحكر إحدى المناطق الشعبية الواقعة وسط مدينة الإسماعيلية، وتتبع دائرة قسم شرطة ثان ، وجددت النيابة العامة أمس الأحد حبس المتهم بقتل والده 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد اعترافه بقتل والده طعناً بالسكين خلال مشادة نشبت بينهما. 

وقال المتهم في أقواله أمام النيابة العامة إن والده حاول الاعتداء عليه بعصا فحاول الدفاع عن نفسه مستخدماً السكين إلا إنه أصابه بطعنه تسببت في وفاته.
الجريدة الرسمية