رئيس التحرير
عصام كامل

«المتهمون هربوا».. استشهاد أمين شرطة في مداهمة أمنية بالدقهلية

أمين الشرطة شهيد
أمين الشرطة شهيد البلطجة
استشهد أمين شرطة بطلق ناري على يد مسجلين خطر، خلال مداهمة أمنية لضبطهما، بمنطقة ميت رومي التابعة لمركز دكرنس، بمحافظة الدقهلية.


استشهاد أمين شرطة 


وكان اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء مصطفى كمال، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بنشوب مشاجرة بين ٣ مسجلين خطر، ما أسفر عن مصرع أحدهم، بمنطقة ميت رومي بدكرنس.


تحرك أمني 


وانتقل ضباط مباحث المركز لمكان البلاغ، وتبين مصرع المجني عليه بطلق ناري، وهروب المتهمين الآخرين، وأثناء مداهمة قوة أمنية لمكان اختبائهما، وفور استشعارهما اقتراب القوات، أطلقا وابلا من الأعيرة النارية تجاههم، ما أسفر عن استشهاد أمين شرطة.

 
وتكثف الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية بالتنسيق مع رجال مباحث مركز شرطة دكرنس من جهودها لضبط المتهمين، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم للعرض علي النيابة ومباشرة التحقيقات.


حادث آخر 


وعلى صعيد آخر، رصدت "فيتو" أجواء امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس قرية أبو حزام، بعد مذبحة قنا التي شهدتها القرية بالأمس واستمرت حتى الساعات الأولى من الصباح ولاتزال أجواؤها مستمرة لحين تشييع جثامين الضحايا من مستشفيات قنا الجامعي ونجع حمادي.


وساد أغلب اللجان الهدوء وخاصة اللجان القريبة من محيط أحداث القرية الدامية، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة لمنع تجدد الاشتباكات.


تعليم نجع حمادي

وأكد أبو الوفاء عبد السلام الدردير وكيل إدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا ، اليوم الخميس، انتظام 130 طالب وطالبة في أداء امتحان نهاية العام للشهادة الإعدادية بلجان مدرسة قرية أبو حزام الإعدادية، في جو يسوده الأمن والأمان والهدوء، رغم الأحداث الدامية التي شهدتها القرية بالأمس وترتب عليها سقوط قتلى ومصابين خلال اشتباكات مُسلحة .


مدارس أبو حزام


وأوضح " الدردير " أن لجنة برئاسته وعضوية مسئول أمن الإدارة " أحمد فراج " توجهت إلي مدرسة أبو حزام الإعدادية بقرية أبو حزام شرق مدينة نجع حمادي ، لمتابعة انتظام الطلاب خلال أدائهم امتحان نهاية العام 2020 / 2021 للشهادة الإعدادية.


وأشار إلى سير أعمال اللجنة الامتحانية في جو يسوده الهدوء والاستقرار النفسي، كما قامت جهات الأمن بتأمين المعلمين ومسئولي اللجان الامتحانية حتى الوصول إلي مقار عملهم، مؤكدا على تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس " كورونا".
الجريدة الرسمية