رئيس التحرير
عصام كامل

شروط وثيقة تأمين الحوادث الشخصية للمصريين العاملين بالخارج

تأمين الحوادث الشخصية
تأمين الحوادث الشخصية
وثيقة تأمين الحوادث الشخصية للمصريين العاملين بالخارج هي إحدى الوثائق التأمينية التي توفرها معظم شركات التأمين العاملة في مصر ويمكن للعميل وحامل الوثيقة أو ورثته التمتع بالمزايا الممنوحة خلال الوثيقة والتغطيات التي تشملها .. وهي :


- تغطية الوفاة نتيجة حادث.

- تغطية العجز الكلي المستديم الناشئ عن حادث.

- تغطية العجز الجزئي المستديم الناشئ عن حادث وطبقا لجدول نسب العجز بالشروط العامة للوثيقة.

- تغطية العجز الكلي المؤقت نتيجة حادث والعلاج الطبي الناشئ عن حادث.

وهناك عدة بدائل أمام العميل للاختيار بينها : 
البديل الأول :  حددت بعض الشركات عدة بدائل للحصول على التعويض من بينها في حالة كان مبلغ التأمين 50 ألف جنيه يحصل  الورثة على 50 ألف جنيه في حالة الوفاة نتيجة حادث، وكذلك في حالة العجز الكلي المستديم .

ويحصل العميل على نسبة من مبلغ التأمين في حالة العجز الجزئي وفقا لدرجة الإصابة، وبحصل على 5 آلاف جنيه في حالة العلاج من الإصابة، و5 آلاف جنيه في حالة الوفاة وذلك لنقل الجثمان إلى الوطن  بحد أقصى 10% من مبلغ التأمين على أن يكون القسط التأميني المدفوع من العميل لشركة التأمين 60 جنيها أو 3.5 دولار .

البديل الثاني: في حالة كان مبلغ التأمين 100 ألف جنيه يحصل الورثة على 100 ألف جنيه في حال الوفاة في حادث، وكذلك في حال العجز الكلي المستديم، أما في حال العجز الجزئي فإنه يحصل على نسبة من مبلغ التأمين وفقا لدرجة الإصابة، وتتحمل شركة التأمين مبلغ 8 آلاف جنيه للعلاج الطبي، و10 آلاف جنيه كمصاريف لنقل الجثمان في حال الوفاة (خارج مصر)، على أن يكون القسط التأميني 275 جنيها  أو 20 دولار .

البديل الثالث : في حال كان مبلغ التأمين 150 ألف جنيه يحصل الورثة في حال الوفاة بحادث على مبلغ 150 ألف جنيه، وكذلك في حال العجز الكلي المستديم، أما في حال العجز الجزئي فإنه يحصل على نسبة من مبلغ التأمين وفقا لدرجة الإصابة، وتتحمل شركة التأمين مبلغ 10 آلاف جنيه للعلاج الطبي، و15 آلاف جنيه كمصاريف لنقل الجثمان في حال الوفاة (خارج مصر)، على أن يكون القسط التأميني 400 جنيها أو 25 دولار .

البديل الرابع : في حال كان مبلغ التأمين 200 ألف جنيه يحصل الورثة في حال الوفاة بحادث على مبلغ 200 ألف جنيه، وكذلك في حال العجز الكلي المستديم ، أما في حال العجز الجزئي فإنه يحصل على نسبة من مبلغ التأمين وفقا لدرجة الإصابة، وتتحمل شركة التأمين مبلغ 12 آلاف جنيه للعلاج الطبي، و20 آلاف جنيه كمصاريف لنقل الجثمان في حال الوفاة (خارج مصر)، على أن يكون القسط التأميني 830 جنيها  أو 50 دولار.
الجريدة الرسمية