رئيس التحرير
عصام كامل

خبير: توقعات باستمرار الأداء الشرائي للمؤسسات المحلية على قياديات المؤشر الرئيسي

البورصة
البورصة
رصد أيمن فودة خبير أسواق المال، تداولات الإثنين بالبورصة لتنتهي بأكبر ارتفاع لمؤشرها الرئيسي منذ عام، و الذى جاء بشراء مؤسسي على أسهمه بقيادة التجاري الدولي الذي أغلق على ارتفاع تجاوز الـ  4%  ليرتفع الرئيسي بـ 2.69% منهيا عند 10064 نقطة.


 
وأشار إلى انه أنهى السبعيني على ارتفاع بـ 1.8% عند 2371 نقطة بعد أن قلص جانبا من مكاسبه الصباحية بجنى ارباح جزئى على معظم أسهمه التى شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الجلسات الماضية، والذي جاء بقيم تداولات مرتفعة نسبيا بلغت 1.793 مليار جنيه، بحجم تداول 607 مليون سهم ، من خلال 59031 صفقة، بمخطط سيولة للشراء 54% .. بالتداول على 195 ورقة مالية ربحت منها 125 ورقة و تراجعت 35 ورقة.


فيما ظلت على ثبات 35 ورقة مالية دون تغيير ..ليربح رأس المال السوقى للشركات المقيدة 11.963 مليار جنيه مسجلا 644.250 مليار بنهاية تداولات الإثنين .


المؤشر الرئيسي

وتابع ، انه  جاءت جلسة الاثنين بشراء تجميعى من قبل المؤسسات المحلية على الاسهم القائدة و على رأسها التجارى الدولى صاحب الوزن الأكبر بالمؤشر و الذى شهد اكبر ارتفاع له منذ أكثر من عام مدعوما بقيم تداول مرتفعة ما استطاع معه المؤشر الرئيسي تجاوز مستوى ال 10000 نقطة و الاغلاق أعلاها ، مع تباين أداء باقى القياديات التى ارتفع معظمها بنسب متفاوتة.


فيما اتجه الأفراد المصريون لجني الارباح على أسهمهم التى حققت ارباح مرضية للاستفادة من حالة التفاؤل التى صاحبت الصعود الملحوظ على المؤشر الرئيسي ليقابل السبعينى بجنى ارباح على معظم أسهمه و التى قلص معها جانب من مكاسبه قبيل نهاية الجلسة .


استمرار الأداء الشرائي


وتابع،  انه  مع إغلاق الرئيسي عند أعلى نقطة و كذلك تزايد الطلب على الاسهم القائدة مع بداية تكوين الصناديق المحلية لمراكزها مع وصول الاسهم القوية لأسعار شديدة الجاذبية للشراء والذي يتوقع معه استمرار الأداء الشرائي للمؤسسات وخاصة المحلية على قياديات الرئيسي التى ستشهد ارتفاعات بالتناوب فيما بينها، والذى سيدعم ارتفاع الرئيسي و استقراره أعلى مستوى ال 10130 نقطة ثم ال 10300 نقطة خلال الجلسات القليلة المقبلة.
الجريدة الرسمية