رئيس التحرير
عصام كامل

البورصة تواصل أداءها الإيجابي بدعم التجاري الدولي في تعاملات آخر الأسبوع

البورصة
البورصة
رصد أيمن فودة، خبير أسواق المال، أداء البورصة خلال تعاملات أمس الأربعاء.


وقال: إن مشتريات محلية وأجنبية عادت بالمؤشر الرئيسي للون الأخضر يتداول التجارى الدولى مجددًا عند 59 جنيهًا، ليتداول الرئيسي على ارتفاع طفيف 0.06% عند 10471 نقطة،  بعد أن قلص خسائره الصباحية.

وأوضح أن المؤشر السبعينى ارتفع خلال الساعة الأولى بـ0.96% عند 2121 نقطة بأداء إيجابى على معظم أسهمه القوية والتى تحمل أنباء عن استحواذات وتوزيعات نقدية ومجانية وكذلك بعض الأسهم المضاربية التى عادت للنشاط بعد فترة خمول فى تبادل الأدوار بين الأسهم، والذى جاء بقيم تداول مرتفعة نسبيًا سجلت 300 مليون جنيه فى الساعة الأولى بارتفاع 99 ورقة وتراجع 69 ورقة، وثبات 8 ورقات دون تغيير.

وأضاف أنه من المتوقع عبور الرئيسي لمستوى 10500 نقطة خلال باقى تداولات الأسبوع التى تنتهى اليوم الخميس مع استقرار التجارى أعلى الـ59 جنيهًا واستمرار المشتريات المؤسسية على القياديات مع استمرار نشاط الأفراد على أسهم السبعينى لعبوره مستوى المقاومة القريب 2134 نقطة.

وأشار إلى أن ذلك يستوجب المتابعة لكل سهم على حدة، ووضع إستراتيجية المتأجرة وتفعيل نقاط المحافظة على الأرباح بدقة مع الانتقائية فى المراكز الجديدة على أساس مالى وفنى لتقليص نسب المخاطرة ومتابعة جيدة للأسهم التى تبدأ فى التجميع بتحقيق قيم تداول عالية بتذبذبات سعرية ضعيفة قبل الانطلاق.
الجريدة الرسمية