رئيس التحرير
عصام كامل

أبرز تغطيات شركات التأمين للممتلكات والمشروعات الاستثمارية

التامين
التامين
التأمين هو عقْد يلتزم المؤمِن بمقتضاه أن يؤديَ إلى المؤَمن لَه أو إلى المستَفِيد الذي اشترِط التَأمِين لِصَالِحهِ مَبلَغًا مِنَ المالِ أو إيَرادًا مُرتبا أو أيِّ عوض مَالِيٍ آخَر في حالة وقُوعِ الحَادِث أو تَحَقُق الخَطَرِ المبين  بالعقدِ، وَذَلِكَ في نظيرِ قِسط أو أيةِ دَفْعَة مَالِية أُخرَى يُؤدِّيهَا المُؤمن لَه للمؤمِن»


ونستعرض فى السطور التالية تأمينات الممتلكات وانواعها: 

ممتلكاتك واصولك الاستثمارية هى استثمارك الخاص، وتساعدك شركات تأمين الممتلكات على حمايتها، وتوفر الشركات التغطية التأمينية والحماية ضد الخسائر المادية أو الأضرار الناجمة عن: الحريق، الصواعق، سقوط الطائرات، الإنفجار، العواصف، الفيضانات، إنفجار الأنابيب، الشغب، الإضطرابات الأهلية ، الإضرابات العمالية والسطو.

وتغطى وثائق الممتلكات العديد من الحالات بينها الاتى:

توقف الاعمال 

تتسبب الظروف الدولية والطائرة فى مشكلات أشياء كثيرة قد تتسبب فى إنقطاع وتوقف أعمالك، لذلك فأنت تحتاج إلى تغطية ضد الخسارة المالية الناتجة عن تلك الانقطاعات.

تقدم بعض الشركات تغطية توقف الأعمال حيث  تغطى خطر توقف أعمالك نتيجة قائمة من الأخطار التي تتماشى مع طبيعة النشاط التجارى وذلك من أجل مساعدتك بسلاسة لعودة واستمرار الأعمال مرة أخرى .

الحريق والأخطار الطبيعية

الاستعداد  للأوقات العصيبة كالحريق والمخاطر الأخرى ذات الصلة والتى تأتي بشكل غير متوقع ومفاجئ، مما يتسبب في أضرار كبيرة في الممتلكات الخاصة بك.. يدفعك للبحث عن التأمين .

وتوفر شركات التأمين تغطية الحريق والأخطار الطبيعية تضمن تغطية التلف الذى يترتب على المباني الخاصة بك، والآلات والسلع أو الأثاث. يمكن ان تمتد التغطية التأمينية لتشمل الخسائر والرسوم (المصروفات) والمسئوليات.

السطو والسرقة مع العنف 

الممتلكات الخاصة يمكن أن تتضرر بشدة أو أن يتم فقدها إذا تعرضت للسطو أو السرقة بإستخدام العنف. 

لهذا فإن شركات التأمين  تقدم تغطية تأمينية لممتلكاتك ضد مخاطر السطو أو السرقة بإستخدام العنف.
الجريدة الرسمية