رئيس التحرير
عصام كامل

5 أرقام مميزة للأهلي بفوزه على فيتا كلوب في الكونغو

الأهلي
الأهلي
نجح الأهلي في تحقيق فوزا مهما على فيتا كلوب الكونغولي بثلاثية نظيفة، في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، اليوم الثلاثاء في كينشاسا.

 
وبهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط متقدما للمركز الثاني، خلف سيمبا التنزاني المتصدر للمجموعة الأولى بفارق 3 نقاط.

أرقام مميزة

وحقق الأهلي بهذا الفوز أكثر من رقم مميز، أبرزهم:

- أصبح الأهلي أول فريق مصري يحقق الفوز في الكونغو الديمقراطية، ليكسر عقدة الأندية المصرية هناك، بعد أن خاضت من قبل 22 مباراة تعادلت في 6 وخسرت 16.
 
- كما نجح الأهلي في كسر عقدة التهديف في الكونغو، بعد أن خاض 3 مباريات لم يحرز خلالها أي أهداف أمام مازيمبي (مرتين) وفيتا كلوب.

- استعاد الأهلي ذاكرة الفوز خارج ملعبه في دور المجموعات، منذ الانتصار على الترجي التونسي في نسخة 2018.

- حقق الفريق الأحمر أكبر فوز في تاريخه خارج ملعبه بدور المجموعات منذ بداية مشاركاته في البطولة بنظامها الجديد عام 1999، وكان أكبر انتصار للأهلي خارج ملعبه على حساب بترو أتلتيكو الأنجولي 3-1 في نسخة 2001.

- رفع الأهلي رصيده من الانتصارات في البطولات الأفريقية خارج ملعبه إلى 41  فوزا، من 182 مباراة، فيما تعادل في 68 مباراة وخسر 73 أخرى، وأحرز 139 هدفا ودخل مرماه 181 هدفا.

ترتيب مجموعة الأهلي

نجح الأهلي في تخطي فيتا كلوب الكونغولي بثلاثية نظيفة، في الجولة الرابعة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.


نتيجة مباراة الأهلي ضد فيتا كلوب 

حقق الأهلي فوزا غاليا على فيتا كلوب بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشهداء بالعاصمة كينشاسا في رابع جولات المجموعة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ونجح الأهلي بقيادة موسيماني في استعادة توازنه بالبطولة والارتقاء للمركز الثاني بالمجموعة الأولى، بعد افتقاد الفريق 5 نقاط في المباراتين السابقتين عقب التعادل مع فيتا كلوب 1-1 بالقاهرة والخسارة أمام سيمبا بهدف بالجولة الثانية .

جدول ترتيب مجموعة الأهلي

ويتصدر سيمبا التنزاني قمة المجموعة برصيد 10 نقاط بعد فوزه على المريخ 3-0، ويليه الأهلي ثانيا برصيد 7 نقاط ثم فيتا كلوب ثالثا برصيد 4 نقاط وأخيرا المريخ برصيد نقطة واحدة.
الجريدة الرسمية