رئيس التحرير
عصام كامل

3 لاعبين أهلاوية تقلدوا شارة القيادة مع المنتخب قبل الأهلى

عمرو السوليه
عمرو السوليه
أصبح عمرو السولية لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ثالث لاعبي الفريق الأحمر الذي يرتدي شارة القيادة مع المنتخب الوطني دون أن يحصل عليها مع المارد الأحمر وذلك بعد الحصول عليها في مباراة المنتخب الكينى أمس الخميس عندما حل بديلا فى شوط المباراة الثاني لطارق حامد ليتسلم شارة القيادة من احمد حجازي مدافع المنتخب الوطني باعتباره أقدم لاعبى المنتخب الوطني بعدما تم استبعاد عبد الله السعيد قائد نادي ببراميدز من معسكر المنتخب الحالي.




السولية ثالث لاعب أهلاوي يرتدي شارة القيادة مع المنتخب فقط



أصبح عمرو السوليه ثالث لاعب يحصل على شارة قيادة الفراعنة دون أن يحصل على شارة القيادة فى النادى الأهلى وذلك في ظل وجود القائد محمد الشناوي حارس مرمى النادى الأهلى والمنتخب الوطني.


أحمد حسن أول لاعب



وتكرر الأمر مرتين قبل ذلك عندما كان أحمد حسن  لاعب الأهلى السابق قائد للمنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية أنجولا 2010  الذى توج الفراعنة بلقبها للمرة السابعة والأخيرة وكان أحمد السيد مدافع الأهلى السابق قائد النادى الأهلى فى ذلك الوقت في حضور عميد لاعبي العالم الصقر أحمد حسن.


أحمد فتحى ثانى لاعب



وتعود المرة الثانية عندما كان الجوكر احمد فتحى لاعب الأهلى السابق وبيراميدز الحالى قائد للمنتخب الوطني فى نهائيات كأس العالم روسيا عام 2018 ويرتدى حسام عاشور لاعب الأهلى السابق شارة قيادة النادى الأهلى فى حضور الجوكر احمد فتحى الذى كان قائد للفراعنة خلال الظهور الثالث لهم بالمونديال بعد التواجد في نسختى إيطاليا عام 1934 وعام 1990.

التأهل إلى أمم أفريقيا


من ناحية أخرى نجح المنتخب الوطني في التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون، عقب تعادله مع كينيا بهدف، في المباراة التي جمعتهما، أمس الخميس، بالجولة الخامسة من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

أحرز قفشة هدف تقدم المنتخب الوطني، في الدقيقة 2، وسجل حسن عبد الله، هدف تعادل كينيا في الدقيقة 65، وخرج حمدي فتحي، لاعب وسط المنتخب الوطني، مصابًا من المباراة، وشارك عمر جابر، بدلًا من فتحي، في الدقيقة 72.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد المنتخب الوطني للنقطة 9، في صدارة جدول ترتيب المجموعة بفارق الأهداف، عن جزر القمر الوصيف، بينما يأتي المنتخب الكيني في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.
الجريدة الرسمية