رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الرياضة يلتقي بمديري مديريات الشباب على مستوى الجمهورية

وزير الرياضة أشرف
وزير الرياضة أشرف صبحي يلتقي بمديري المديريات
التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بوكلاء الوزارة مديري مديريات الشباب والرياضة على مستوى محافظات الجمهورية لاستعراض رؤى وأفكار مديري المديريات.


استمع "صبحي" إلى آراء وكلاء الوزارة والمعوقات التي قد تأخر بعض الأعمال وكيفية التغلب عليها من أجل تطوير العمل في مديريات الشباب والرياضة بالتعاون مع الوزارة.

وأثنى الوزير علي التنسيق القائم بين وزارة الشباب والرياضة ومديريات الشباب والرياضة في مختلف محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن وزارة الشباب والرياضة تشهد تحديًا كبيرًا في ما تنفذه من أعمال بسبب الظروف التي تحيط بالعالم أجمع من فيروس كورونا، ولكن مديريات الشباب والرياضة كانت على قدر المسؤولية، واستطاعت تنفيذ العديد من البرامج والخطط التي تتم بالتنسيق التام مع رؤية وخطة وزارة الشباب والرياضة في الاهتمام بالنشء والشباب، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، الأمر الذي يعود بالنفع على قطاع عريض من الشباب الذي هو الفئة الأغلب في المجتمع المصري.

وأضاف "صبحي"، أن العمل قائم ومستمر في مراكز الشباب على مستوى الجمهورية لأن خطة ورؤية وزارة الشباب والرياضة تطمح دائمًا في التطور المستمر والمتواصل في البنية التحتية أو البرامج المقدمة للشباب، ولذا يتم تقييم جميع الاعمال التي تنفذها الوزارة والعمل على تطويرها بصفة دائمة.

وعلى جانب آخر كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، القائمين على إجراء الانتخابات الإلكترونية لبرلماني الطلائع والشباب لعام ٢٠٢٠/٢٠٢١ تحت شعار "كن قياديًا.. كن مؤثرًا".

جاء ذلك بحضور ممثلي الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالوزارة، السادة مديري المديريات، منسقي ومشرفي الشُعب البرلمانية من مختلف محافظات الجمهورية، ذلك وسط تنفيذ التدابير الاحترازية والضوابط العامة التي وضعتها وزارة الشباب والرياضة.

وأكد صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تقوم بتدريب وتأهيل هيئة المكتب وأعضاء اللجان النوعية لبرلمان الطلائع ممثلي مراكز شباب الجمهورية على النظام السياسي المتكامل لنموذج الدولة المصرية ممثل في (نموذج محاكاة السلطة التشريعية "مجلس النواب"، والسلطة التنفيذية "مجلس الوزراء").

تدعيم قيم الديمقراطية والمسؤولية
وذلك بهدف خلق جيل من النشء قادر على القيادة والإدارة ونقطة انطلاق لجسر من الثقة بين الدولة وأبنائها من النشء والشباب وترسيخ لغة الحوار الدائم لتدعيم قيم الديمقراطية والمسؤولية المجتمعية مع تنمية الوعي السياسي والتدريب علي المشاركة السياسية وتنمية القدرات على الحوار السليم البناء.

كما تقدم صبحي بالتهنئة لوكلاء الوزارة مديري مديريات الشباب والرياضة علي مستوى محافظات الجمهورية على مجهوداتهم المبذولة في الفترة الماضية والتنسيق الكامل الذي أدى إلى نجاح تجربة برلماني طلائع وشباب مصر.
الجريدة الرسمية