رئيس التحرير
عصام كامل

موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان

فريق الأهلي
فريق الأهلي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق نهضة بركان المغربي في نهائى كأس السوبر الافريقي، وستجرى المباراة بالعاصمة القطرية الدوحة نهاية شهر مايو الجاري.




مباراة الأهلي ونهضة بركان



وتنطلق مباراة الاهلى ونهضة بركان المغربي بنهائي كأس السوبر الافريقي في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة من مساء الجمعة المقبل، 28 مايو الجاري، فى مباراة سوف تقام على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.


القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ونهضة بركان المغربي




وتذاع مباراة الأهلي ونهضة بركان المغربي بنهائي كأس السوبر الأفريقي على قناة "bein sport" الناقل الحصري لجميع البطولات والمباريات التى ينظمها الاتحاد الافريقي لكره القدم كاف.



الأهلي بطل دوري ابطال أفريقيا للموسم الماضي




ويلعب الأهلى نهائى كأس السوبر الافريقي بصفته بطل لدورى ابطال افريقيا للموسم الماضي عقب تغلبه على غريمه التقليدي الزمالك في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.


نهضة بركان المغربى بطل كأس الكونفدرالية




ويلعب فريق نهضة بركان المغربى مباراة نهائي كاس السوبر الافريقي بصفته بطل كاس الكونفدرالية الإفريقية للموسم الماضي وذلك عقب تغلبه على فريق بيراميدز بالمباراة النهائية بهدف نظيف.


الزمالك آخر بطل للسوبر الافريقي 


وكان الزمالك بطل كاس الكونفدرالية الإفريقية فى عام 2019 قد توج بلقب كأس السوبر الافريقي عقب تغلبه على الترجي التونسي بطل دوري ابطال افريقيا فى عام 2019 بنتيجه 1/3.

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رسمياً لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه على فريق صن داونز الجنوب أفريقي 3/1 في مجموع لقاءي الذهاب والعودة في ربع نهائي البطولة.


دوري أبطال أفريقيا


وينتظر الأهلي الفائز من لقاء الترجي التونسى وشباب بلوزداد الجزائرى في مباراة اليوم، ويستضيف الترجي التونسي نظيره شباب بلوزداد الجزائري في تمام السادسة مساء اليوم السبت على الملعب الأولمبي "حماد العقربي" في إياب دور ربع النهائي من منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2020 / 2021 في لقاء سيسع خلاله فريق باب سويقة للثأر من هزيمته فى لقاء الذهاب بالجزائر الأسبوع الماضي .


وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بخسارة الترجي التونسي بهدفين نظيفين في مباراة غاب فيها بطل تونس عن مستواه الفني خاصة وأنه أحد المرشحين بقوة للفوز باللقب خلال الموسم الحالي.


ونجح الأهلي في تحقيق رقم قياسي جديد في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد بلوغه للدور نصف النهائي من البطولة، اليوم السبت، للمرة الـ17 في تاريخه.


وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تعادله مع مضيفه صن داونز 1/1، اليوم السبت، في المباراة التي جرت على ملعب لوكاس موريبي في بريتوريا، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.


الأهداف

سجل هدف الأهلي اللاعب ياسر إبراهيم في الدقيقة 11، وتعادل موسى ليبوسا في الدقيقة 30 لفريق صن داونز.



نتيجة الذهاب


وفاز الأهلي ذهابًا في القاهرة بنتيجة 0/2.

الجريدة الرسمية