رئيس التحرير
عصام كامل

موعد مباراة الأهلي وصن داونز والقنوات الناقلة

الأهلى أمام صن داونز
الأهلى أمام صن داونز
يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق صن داونز الجنوب أفريقي في المباراة التي سوف تجمع الفريقين بإياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2020-2021.



موعود مباراة الاهلى وصن داونز الجنوب افريقي


وتنطلق مباراة الأهلى وصن داونز الجنوب أفريقي بإياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا فى تمام الساعة الثالثة من عصر يوم السبت المقبل الموافق 22 مايو الجارى على ملعب لوكاس موريبى بجنوب أفريقيا معقل فريق صن داونز الجنوب أفريقي.


القنوات الناقلة لمباراة الأهلى وصن داونز الجنوب أفريقي


تذاع مباراة الأهلى وصن داونز الجنوب بإياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا على قناة" bien sport" الناقل الحصرى لجميع مباريات دوري أبطال أفريقيا.


نتيجة مباراة الذهاب بين الأهلى وصن داونز الجنوب أفريقي



وكان الأهلى قد نجح في تحقيق الفوز على فريق صن داونز في لقاء الذهاب بهدفين دون رد حملا توقيع طاهر محمد طاهر وصلاح محسن فى المباراة التى أقيمت على ملعب السلام مساء يوم السبت الماضي.

تاريخ مواجهات الأهلى وصن داونز الجنوب أفريقي

 وكانت أولى مباراة جمعت بين الأهلى وصن  في نهائي دوري أبطال افريقيا عام 2001 وتعادل في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا بهدف لكل فريق قبل أن يفوز فى لقاء الإياب بالقاهرة بثلاثة أهداف دون رد ليتوج باللقب الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.


والتقى الأهلي مرة أخرى مع صن داونز مرة أخرى في دور آل 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007 ونجح الأهلى فى التعادل في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا بهدف لكل فريق قبل أن يفوز فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد ليصعد إلى دور المجموعات في نسخة دوري أبطال أفريقيا للعام 2007 البطولة التى خسرها الأهلى فى المباراة النهائية أمام فريق النجم الساحلي التونسي بنتيجة 1/3 بمجموع المباراتين.


تجدد الموعد مرة أخرى بين الأهلى وصن داونز في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2019 واكتسح الفريق الجنوب أفريقي المارد الأحمر في لقاء الذهاب بجنوب افريقيا بخماسية نظيفة قبل أن يفوز الأهلى فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدف دون رد ليصعد صن داونز الى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا عام 2019 لكنه خسر أمام فريق الوداد المغربي الذي خسر نهائي ذلك العام أمام الترجى التونسي الذى حصد اللقب الإفريقي للمرة الثانية على التوالي والرابعة فى تاريخه عام 2019.

واجه الأهلى صن داونز الجنوب افريقي في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا فى العام الماضى 2020 وفاز المارد الأحمر بهدفين دون رد في لقاء الذهاب بالقاهرة ثم تعادل في لقاء الإياب بجنوب أفريقيا بهدف لكل فريق ليصعد الى الدور نصف النهائي بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجه 1/3 فى البطولة التى توج بها الشياطين الحمر للمرة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء بعد الفوز على الزمالك فى النهائى بهدفين مقابل هدف.


فاز الأهلى على صن داونز بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين بذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للعام الحالي 2021.

الجريدة الرسمية