رئيس التحرير
عصام كامل

موعد مباراة الأهلي المقبلة والفريق المنافس

النادي الأهلي
النادي الأهلي
يستعد فريق الأهلي لمواجهة وتحد جديد بدوري أبطال أفريقيا بعد حصده الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية وفوزه علي المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.


موعد مباراة الاهلي المقبلة والفريق المنافس

ويستعد فريق الأهلي لمواجهة سيمبا التنزاني فى الثالثة عصر الثلاثاء المقبل في ثاني جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ومنح فوز الأهلي على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من دور المجموعات، تربعه على قمة مجموعته بفارق الأهداف عن سيمبا صاحب المركز الثاني، والذي تغلب على فيتا كلوب الكونغولي بالجولة الافتتاحية، وسجل ثلاثية الأهلي أفشة ومحمود كهربا ووالتر بواليا.


موعد سفر بعثة الأهلي

ومن المقرر أن تسافر بعثة الفريق برئاسة محمد الدماطي، إلى العاصمة التنزانية دار السلام، ظهر غد الجمعة، لمواجهة سيمبا بدوري الأبطال.

وشهدت الساعات الأخيرة، حالة من القلق داخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، قبل السفر إلى تنزانيا لمواجهة سيمبا التنزاني، بدوري أبطال إفريقيا.

وجاء قلق الجهاز الفني، بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة هناك، حيث تصل درجة الحرارة إلى 35 درجة مئوية، وهو ما يجعل هناك نقص في الأكسجين مع ارتفاع الرطوبة.

ومن جهة أخرى أجرى الجهاز الفني والطبي والإداري ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ظهر أمس مسحة طبية؛ استعدادا لرحلة تنزانيا المرتقبة لمواجهة سيمبا التنزاني يوم 23 فبراير الجاري في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وعلى الجانب الآخر واصل الجهاز الطبي للفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي تجهيز الثنائى أيمن أشرف وطاهر محمد طاهر ثنائى الفريق الأول لرحلة تنزانيا المرتقبة لمواجهة سيمبا يوم 23 فبراير الجاري فى الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا.

وغاب الثنائى عن مباراة المريخ السوداني أمس بسبب الإصابة فى العضلة الخلفية.

وأكد ديديه جوميز، المدير الفني لفريق سيمبا التنزاني، خلال تصريحاته الاخيرة أن فوز فريقه على فيتا كلوب في مستهل مشوار الفريقين بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا تعد بداية جيدة.

وقال جوميز في تصريحات لقناة أون تايم سبورتس:" بداية جيدة اننا نفوز في مباراة فيتا كلوب وكان لقاء صعب، وحققنا ما كنا نتوقعه".

وأضاف: "المجموعة التي نتواجد بها صعبة والتاريخ يميل للأهلي، وحتى الآن ليس محدد من سيتأهل حتى فريق فيتا كلوب لديه أيضا طموح".

وأوضح، أن المنافسة في المجموعة ليست سهلة وكل الفرق صعبة، لافتا أنه حين يلعب فريقه أمام الأهلي لو حقق الفوز على أرضه سيكون مرشح لربع النهائي.

وتابع: "أهنئ كل الجهاز الفني للأهلي بعد انجاز المركز الثالث بمونديال الأندية ومعروف أن الأهلي يقاتل في كل مباراة، والمرحلة الحالية مفتوحة لكل الاحتمالات".

وأتم تصريحات: "الأهلي أفضل فريق في إفريقيا وحصل على أكثر الألقاب في القارة، وستكون مباراة بها نوع من الالتزام من جانب المريخ السوداني".

يذكر أن الأهلي حصد المركز الثالث بمونديال الأندية بعد الفوز على الدحيل القطري بهدف، قبل الخسارة أمام بايرن ميونيخ بطل أوروبا بهدفين، ثم الفوز على بالميراس البرازيلي بضربات الترجيح في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
الجريدة الرسمية